الذكرى الـ 19 لاستـ ـشهاد القائد الوطني : نايف ابو شرخ ” ابو فتحي “المُلاكم الذي لكم الاحتـ ـلال صفعاتٍ لن تُمحى آثارها”

الذكرى الـ 19 لاستـ ـشهاد القائد الوطني : نايف ابو شرخ ” ابو فتحي “المُلاكم الذي لكم الاحتـ ـلال صفعاتٍ لن تُمحى آثارها”

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الآخبارية.

يُصادف اليوم الاثنين ، الذكرى الـ 19 لاستـ ـشهاد القائد الوطني : نايف ابو شرخ ” ابو فتحي ” ، مؤسس كتـ ـائب شـ ـهداء الأقـ ـصى في نابلس ، المُلاكم الذي لكم الاحتـ ـلال صفعاتٍ لن تُمحى آثارها.

 

ولد الشهـ ـيد نايف فتحي أبو شرخ ونشأ في البلدة القديمة من نابلس عام 1966 ليعيش بين خمسة أخوة كان هو أكبرهم ونشأ حياة قاسية صنعت منه رجلا قويا إذ عمل منذ صغره في منشار للحجر ومصنع للبلاط وكانت طفولته في أجواء نكبة حزيران التي تبعته بعد عام واحد من خروجه للدنيا وكان لها أثرها الواضح في شخصيته التي تبغض الاحتـ ـلال ولا تنام عيناه على الذل والهوان فكان منذ صغره يشارك في مقاومة المحتلين فاعتقل مرتين في صباه إحداهما لمدة شهر والأخرى لمدة 18 يوماً .

 

التحق الشهـ ـيد القائد : نايف ابو شرخ بحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في بدايات شبابه وكُلف بدور استثنائي في العمل الوطني والتنظيمي من قبل القائد الشهـ ـيد : خليل الوزير “ابو جهاد”.

 

أُعتقل القائد “ابو فتحي” على يد قوات الاحتـ ـلال الإسرائيلي عام 1985 بعد تعاظم دوره المـقـ ـاوم وافرج عنه عام 1993.

 

بعد تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية ، التحق بالأجهزة الأمنية الفلسطينية وعمل في جهاز الارتباط العسكري ومن ثم انتقل الى جهاز المخابرات العامة .

 

بعد اندلاع الانتفاضة الثانية ” انتفاضة الأقصى ” برز دول المناضل نايف ابو شرخ في قيادة العامل المقـ ـاوم والذي تمثل بتأسيس كتـ ـائب شـ ـهداء الأقـ ـصى ،وقد نفّذت كتـ ـائب شـ ـهداء الأقـ ـصى عمليّات نوعيّة ضدّ الاحتـ ـلال ما جعل الشهـ ـيد نايف أبو فتحي هدفًا لمنظومته.

 

تعرض القائد “ابو فتحي” الى عشر محاولات اغتيال بائت بالفشل ،مما سبب ذُعراً لمنظومة الاحتـ ـلال والتي اعتقلت أفراد اسرته واقاربه لإجباره على تسليم نفسه ، ولم يُلق بالًا لتهديدات الاحتـ ـلال.

 

في السّادس والعشرين من شهر حزيران عام 2004؛ اغتال جيش الاحتـ ـلال (أبو فتحي) وعددًا من رفاقه بعد عمليّة معقدة استخدمت فيها الصــ ـــواريخ الموجّهة.

 

بعد استـ ـشهاده؛ ظلّ رمزًا حيًّا وباعثًا للأجيال الشابّة، فالشهـ ـيد إبراهيم النابـ ـلسي لقّب نفسه بـ(أبو فتحي) نسبةً إلى الشهـ ـيد نايف أبو شرخ.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …