🔴 9 سنوات على جريمة احراق الاحتـ ـلال للطفل محمد أبو خضير

🔴 9 سنوات على جريمة احراق الاحتـ ـلال للطفل محمد أبو خضير

رام الله / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

يُصادف اليوم الأحد ، الذكرى السنوية التاسعة على اختطاف وتعذيب الطفل الفلسطيني : محمد أبو خضير وحرقه حياً على يد مستوطنين إسرائيليين ورمي جثته في أحراش قرية دير ياسين غرب مدينة القدس المحتلة في واحدة من أبشع الجرائم التي تعكس همجية الاحتـ ـلال وممارساته الإرهـ ـابية بحق الفلسطينيين .

ففي فجر الرابع من رمضان الموافق 2 تموز عام 2014 أقدم ثلاثة مستوطنين على اختطاف الطفل محمد أبو خضير 16 عاماً من أمام منزله في قرية شعفاط شمال القدس المحتلة واتجهوا به إلى الأحراش وهناك قاموا بتقييده وتعذيبه وإجباره على شرب البنزين ثم أضرموا النار فيه وهم يرقصون ويعزفون الموسيقا ويتلذذون بالنظر إلى احتراق الشـ ـهيد.

النار التي أضرمها الصهاينة بجسد أبو خضير أشعلت انتفاضة عارمة في عموم الأراضي الفلسطينية سميت حينها بـ “هبة الشـ ـهيد محمد أبو خضير” كما لاقت استنكاراً دولياً عارماً ومطالبة بمعاقبة ومحاسبة متزعمي الاحتـ ـلال على جرائمهم ضد الأطفال الفلسطينيين كما ألهمت قصته المفكرين والشعراء ليجسدوها في رواياتهم وفنونهم.

حادثة حرق الشهـ ـيد أبو خضير ليست حدثاً شاذاً في تاريخ المستوطنين الإسرائيليين فمنذ إقامة كيان الاحتـ ـلال اعتمد الصهاينة على سلاح الحرق سلاحاً أساسياً في القتل والتهجير كما حصل في محرقة طيرة حيفا في الـ25 من تموز 1948 عندما أقدمت عصابات “الهاغانا” على حرق عشرات الفلسطينيين أحياء وصولاً إلى حرق عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس نياماً بعد عام واحد من حرق الطفل أبو خضير.

وجرائم الاحتـ ـلال ضد الطفولة الفلسطينية سلسلة لا تكاد تنتهي، ومنذ عام 1967 وحتّى نهاية شهر مارس من عام 2023 اعتقلت قوات الاحتـ ـلال أكثر من 50.000 طفل .

 

فيما اعتقلت منذ مطلع العام الجاري فقط ما يزيد عن 800 طفل.

ومازال يقبع في سجون الاحتـ ـلال أكثر من 160 طفل فلسطيني، يعيشون ظروفا تخالف قواعد القانون الدولي واتفاقية حقوق الطفل وفي حالة حرمان من طفولتهم بما فيه مواصلة دراستهم.

في حين أُستـ ـشهد منذ عام 2000 وحتى بداية شهر يوليو عام 2023 ، ما يزيد عن 2270 طفلاً فلسطينياً برصـ ـاص الاحتـ ـلال.

 

 

 

 

 

 

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …