“الخارجية” تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف عدوان الاحتلال على جنين ومخيمها

“الخارجية” تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف عدوان الاحتلال على جنين ومخيمها

 

 

– حراكنا متواصل لفضح جرائم الاحتلال وحشد ضغط دولي لوقف الحرب على جنين ومخيمها

 

رام الله 3-7-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، عدوان الاحتلال الهمجي على شعبنا في جنين ومخيمها، وحملت الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تداعياته وما يسفر عنه من جرائم ضد المواطنين المدنيين العزل وممتلكاتهم.

 

وقالت الخارجية في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن هذا العدوان يندرج في إطار سياسة إسرائيلية رسمية لتكريس منطق القوة العسكرية في التعامل مع شعبنا الأعزل وقضيته العادلة بديلا عن الحلول السياسية للصراع.

 

وطالبت الخارجية بتحرك دولي عاجل لوقف العدوان فورا، ودعت الجنائية الدولية إلى الخروج عن صمتها والبدء بمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

 

 

 

وحذرت وزارة الخارجية من مخاطر محاولات الحكومة الإسرائيلية وأبواقها الإعلامية التقليل من خطورة عدوانها وحربها العسكرية المفتوحة على شعبنا عامة وعلى جنين ومخيمها بشكل خاص، في محاولة لتسويق هذا العدوان للرأي العام العالمي وكأنه “مهمة” وليس عدوانا حقيقيا.

 

وأكدت أنها كثفت من حراكها السياسي والدبلوماسي على المستويين الإقليمي والدولي لفضح جرائم الاحتلال وعدوانه وأهدافه الاستعمارية.

 

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية السفير أحمد الديك، إن الخارجية وجهت جميع سفراء دولة فلسطين للتحرك الفوري تجاه وزارات الخارجية ومراكز صنع القرار والرأي العام ووسائل الإعلام في الدول المضيفة، لفضح الحرب التي تشنها قوات الاحتلال على جنين ومخيمها، وما ينتج عنها من جرائم متواصلة، من قتل للمواطنين، وتجريف للبنية التحتية وتدميرها، واستهداف المستشفيات والمراكز الطبية، ومنع الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف من الوصول إلى المصابين وإسعافهم، وتدمير المنازل، في جريمة بشعة لا تزال مستمرة ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

 

كما وجهت الخارجية السفراء بضرورة تفنيد روايات الاحتلال التضليلية بشأن حرب الاحتلال المفتوحة على شعبنا عامة وعلى شمال الضفة الغربية بشكل خاص، ومحاولاته التقليل من خطورة عدوانه ضد المواطنين الفلسطينيين العُزل، خاصة تداعياته التي تهدد بتفجير ساحة الصراع برمتها، والمطالبة بحشد أوسع ضغط ممكن على الحكومة الإسرائيلية لوقفه فورا، وصولا إلى محاسبة قادة إسرائيل على جرائمهم.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …