“المنتدى الديمقراطي الاجتماعي العربي” يدين عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها ويدعو إلى محاسبته

“المنتدى الديمقراطي الاجتماعي العربي” يدين عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها ويدعو إلى محاسبته

 

 

رام الله 4-7-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أدانت أحزاب المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي جرائم الحرب التي ترتكبها حكومة الاحتلال و”الأبارتهايد” العنصرية الفاشية ومستوطنوها الإرهابيون ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وآخرها اقتحام مدينة جنين، ومخيمها الباسل، منذ يوم أمس بعد سلسلة غارات جوية على المخيم، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني الصامد المقاوم.

 

وأكد المنتدى الديمقراطي الاجتماعي، في بيان، صدر عنه اليوم الثلاثاء، دعمه ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل ضد جريمة الحرب الحديدة بحقه، مشددا على أن كل هذه الجرائم التي ترتكبها حكومة “الأبارتهايد” لن تحقق لا أمنا ولا سلاما ولا استقرارا للاحتلال، ما لم يتحقق الأمن للشعب الفلسطيني الأعزل، وينل حقوقه الوطنية بالعودة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

 

وطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته المخجل، والتحرك الجدي لإجبار قوات الاحتلال على وقف عدوانها الغاشم على الشعب الفلسطيني، ومحاسبتها على جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

كما دعا إلى العمل الفوري لضمان عدم إفلات هذه الحكومة الصهيونية حكومة الفاشية و”الأبارتهايد” من العقاب، وإلى التحرك العاجل لمحكمة الجنايات الدولية للتحقيق الفوري بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي الفاشية المتطرفة، كما ويدعو المنتدى المحكمة الجنائية الدولية إلى التعجيل في البت في القضايا المحالة إليها.

 

ودعا جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع عاجل واتخاذ الخطوات اللازمة لوقف جرائم الحرب الإسرائيلية ونصرة الشعب الفلسطيني، ومقاطعة الاحتلال، ودعم حركة المقاطعة، وفرض العقوبات، وسحب الاستثمارات 805، ووقف جميع أشكال التطبيع مع الاحتلال التي تعطيه ضوءا أخضر للاستمرار بممارساته العدوانية، وعمل كل ما من شأنه عدم إفلات الاحتلال وقياداته السياسية والعسكرية من العقاب.

 

كما طالب المنتدى جامعة الدول العربية بالتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بكل الوسائل والسبل التي ضمنها له القانون الدولي، والتوجه الفوري إلى مجلس الأمن الدولي، لتنفيذ القرار 2334 وقرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ووقف الإجراءات أحادية الجانب، وفرض العقوبات على دولة الاحتلال، والمطالبة بوقف عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة، بسبب عدم التزامها تنفيذ القرارين 181، وـ194.

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …