حلس: الأشبال والزهرات أولوية للثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها

حلس: الأشبال والزهرات أولوية للثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أكد أحمد حلس “أبوماهر”، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن الاعتناء بالأشبال والطلائع وجيل المستقبل كان دائمًا أولوية للثورة الفلسطينية منذ بدايتها، حيث تم تأسيس مخيمات الأشبال والطلائع جنبًا إلى جنب مع مخيمات الفدائيين، لأن الثورة تؤمن أن المستقبل يعتمد على هذه الأجيال التي سترسم مستقبل الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف حلس على هامش اطلاق برنامج المخيمات الصيفية تحت شعار “أقمار مش أرقام”: منذ قدوم السلطة الفلسطينية، زاد الاهتمام بمخيمات الطلائع والأشبال، وخاصة من قبل المجلس الأعلى للشباب والرياضة الذي ينظم مئات المخيمات الفلسطينية كل عام. وفي هذا العام، تنطلق المخيمات تحت شعار “اقمار مش ارقام”، وهذا الشعار يعكس رؤيتنا للأشبال والطلائع والزهرات، فهم حقًا الأقمار المشرقة في سماء وطننا.

 

وتابع: إن هذه المخيمات تنطلق تحت شعار مهم جداً وهو تعريف الطلائع بمعاناة ذوي الشهداء المحتجزة جثامينهم في مقابر الأرقام.

 

وأشار إلى أن الحركة والسلطة والقيادة التي تولي اهتمامًا كبيرًا للأجيال الصاعدة تهدف إلى إيصال رسالة بأننا ننظر إلى المستقبل بتفاؤل كبير وأن هذه الدولة قائمة لا محالة. وأن كل محاولات عرقلة قيامها من قبل الاحتلال وأعداء الشعب الفلسطيني لن تنجح، لأن الذين يعتمدون على الأشبال والطلائع والشباب هم الذين يبنون المستقبل ويحققون أهدافهم.

 

وقال إن: العدو الإسرائيلي يسعى لتجريد شعبنا من هويته وتحويله إلى مجرد أرقام. فالشهداء هم أرقام، وأطفالنا هم أرقام، وأسرانا هم أرقام بالنسبة لهم، لكن بالنسبة لشعبنا فهم أقمار حقيقية، الشهداء أقمار، والأسرى أقمار.

 

وشدد عضو اللجنة المركزية على أن كل محاولات العدو الإسرائيلي لطمس حقوقنا الفلسطينية على أرضنا ومحو هويتنا لن تنجح، وستبقى هذه الأقمار ساطعة في سماء الوطن.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …