الاحتلال ينفذ اعتقالات في الضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس والليلة الماضية، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال أكثر من 20 مواطنًا بينهم صحفي وأطفال.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الصحفي طارق أبو زيد في حي رفيديا غربي مدينة نابلس، وعبثت بمحتوياته قبل أن تقوم باعتقاله ونقله لجهة غير معلومة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال صادرت أجهزة الخليوي والحاسوب الخاصة بالصحفي أبو زيد.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدنان أبو حويلة، من حي اسكان الكهرباء في منطقة التعاون العلوي بمدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من المزرعة الشرقية شمال شرقي محافظة رام الله.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية الشابين: سعد أحمد سالم، ومنصور عطا وهو شقيق الشهيد أسامة عطا، عقب اقتحام دير أبو مشعل شمال غربي رام الله.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد غازي بشارات (28 عاما)، بعد أن دهمت منزل ذويه في بلدة طمون جنوبي المحافظة.

وبيّنت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت 8 فلسطينيين من المحافظة، فجر اليوم، بينهم 4 فتية من مخيم الفوار للاجئين جنوبي المحافظة.

وأوضح أن الاحتلال اعتقل كلًا من: عاصم عوض الله (18 عامًا)، إسماعيل سمير الفيومي (17 عامًا)، عدي حسني النجار (18 عامًا)، ويزن النجار، وهم من مخيم الفوار.

وأضاف أن قوات الاحتلال دهمت منطقة “صافا” شمال بلدة بيت أمر شمالي الخليل، واعتقلت الطالبين في مدرسة بيت أمر الثانوية: محمد نظام شحدة اخليل (17عامًا)، وسليمان محمد سليمان أبو دية (16 عامًا)، قبل أن يتم نقلهما لمعسكر “عصيون”.

ونوه إلى أن الاعتقالات طالت أيضًا الشاب أشرف حسن الجبارين واستولت على مركبتين، من بلدة الظاهرية جنوبي الخليل، ومن مدينة الخليل اعتقل المواطن وهيب أبو حديد، بعد اقتحام منزله.

من جانبها، صرحت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد المجيد عيسى أبو عاهور (21 عامًا)، بعد أن دهمت منزل والده في منطقة العين قرب كنيسة المهد، في مدينة بيت لحم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت في المنطقة، بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز والصوت، دون وقوع إصابات.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين محمد وسيف فارق العيسة بعد اقتحام بلدة صانور، قضاء جنين، ومداهمة منزليهما وفتشتهما.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في قرية الطور بالقدس المحتلة، وعرف من المعتقلين أشرف الهدرة وبكر المغربي.

واعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين من قرية العيساوية شمال شرقي القدس، وهم: يزن أمجد عبيد، سامر منذر عطية، منير كايد محمود، ومجد داري، بعد أن دهمت منازلهم وفتشتها.

واقتحمت مركبات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال بلدة عين يبرود شرقي محافظة رام الله، وسط مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

وأغلقت قوات الاحتلال الطريق الرئيسي في بلدة تقوع جنوبي محافظة بيت لحم، ومنعت المركبات من المرور أثناء تركيب سياج شائك على جانب الطريق يلحق الضرر بطلبة المدارس.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في بلدة سبسطية، عقب اقتحامها، تخللها إطلاق كثيف لقنابل الغاز المُدمع والصوتية.

وأغلقت قوات الاحتلال بوابة بلدة حارس شمال غربي محافظة سلفيت، عقب اقتحامها بعدة آليات عسكرية.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …