حركة فتح – إقليم الشمال تنظم وقفة إحتجاجية أمام مقر الوكالة في حي الصفطاوي وذلك رفضاً للقرارات الجائرة التي تتخذها إدارة الوكالة بحق اللاجئين الفلسطينيين ..

حركة فتح – إقليم الشمال تنظم وقفة إحتجاجية أمام مقر الوكالة في حي الصفطاوي وذلك رفضاً للقرارات الجائرة التي تتخذها إدارة الوكالة بحق اللاجئين الفلسطينيين ..

غزة 2020/10/13 شبكة فلسطين المستقبل ..

نظمت حركة “فتح”إقليم شمال غزة – دائرة اللاجئين والوكالة ولجنة الإصلاح الوطنية والعشائر اليوم وقفة إحتجاجية أمام مقر الوكالة في حي الصفطاوي وذلك رفضاً للقرارات الجائرة التي تتخذها إدارة الوكالة بحق اللاجئين الفلسطينيين ، تخللها كلمة المختار محمد أبو قايدة الذي عبر فيها عن الرفض والإدانة الكاملة للتقليصات التي تقوم بها وكالة الغوث وهذا يعمق ويكرس الأزمات وسوء الأحوال المعيشية التي يعاني منها شعبنا خاصة في مرحلة حساسة تتجلى فيها تحديات كبيرة لثني الشعب الفلسطيني عن المطالبة بحقوقه العادلة .
وقد تعالت هتافات المحتشدين في المكان إحتجاجاً على تقليصات خدمات وكالة الغوث مطالبين برحيل ماتيس شمالي سيء الصيت وعدم تجديد عقده في غزة .
وقد أعرب احمد أبو اسبيتان مسؤول لجنة الإصلاح الوطنية في شمال غزة عن رفض شعبنا لسياسة الإذلال والتجويع وأن التقليصات في خدمات الوكالة سينتج عنها حرمان آلاف اللاجئين الفلسطينيين من الخدمات الأساسية في ظل وضع معيشي صعب .

وقد أفاد الأخ عادل جمعة عضو قيادة إقليم شمال غزة لحركة فتح بأن إدارة الوكالة عمدت ومنذ سنوات على تنفيذ سياسة ظالمة بحق اللاجئين الفلسطينيين عبر تقليص خدماتها وهذا مخالف للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة التي أنشأت وكالة الغوث بناءاً على قراراتها نتيجة التهجير القسري للشعب الفلسطيني عن أرض وطنه ، وأن شعبنا يرفض هذه السياسات المتساوقة مع صفقة القرن ولن يقف مكتوف الأيدي أمام الغطرسة التي يمارسها ماتيس شمالي وتعمده تنفيذ سياسة تقليص الخدمات بحجج واهية لكسر إرادة شعبنا وزيادة ضغوط الحياة لتمرير المشاريع التصفويه للقضيه الوطنية والتنازل عن الحقوق العادلة والمشروعة ، مؤكداً بأنه يجري حالياً نشاط وتفاعل واسع على المستوى الوطني لمجابهة هذه السياسة لإطلاق سلسلة من الفعاليات المناهضة والرافضة لهذا الظلم والإجرام بحق شعبنا .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …