نقابة الصحفيين تستنكر تمديد الاحتلال لاعتقال الصحفي طارق زيد

فلسطين| شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

طالبت نقابة الصحفيين المؤوسسات الدولية بضرورة التحرك الفوري والعاجل للافراج عن الزميل الصحفي طارق أبو زيد المعتقل لدى قوات الاحتلال ، ورفضها المطلق لقرار المحكمة الإسرائيلية بتمديد اعتقال الزميل ابو زيد .
وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي العسكرية مددت اعتقال الصحفي طارق أبو زيد من سكان مدينة نابلس، لـ 9 أيام والمعتقل منذ 1/10/2020، بعد دهم وتفتيش منزله في مدينة نابلس، ومصادرة عدداً من الأجهزة الإلكترونية والحواسيب الخاصة به.
وأكدت النقابة أن قوات الاحتلال تواصل سياستها ونهجها المتواصل في التعتيم على جرائمها اليومية بحق المواطنين عبر مواصلة اعتقال الصحفيين واحتجازهم وملاحقتهم، مبينة أن اعتقالهم يأتي في سياق حملة منظمة تستهدفهم ومؤسساتهم بالتشويش والاستهداف والملاحقة كذلك.
وقالت النقابة إن هذا الاستهتار الإسرائيلي واستمرار اعتقال الصحفيين وقمع الحريات والعمل الإعلامي، ما هي إلاّ نتاج الحصانة التي يشعر بها قادة الاحتلال في ظل الصمت المتواصل من قبل المجتمع الدولي، سواء كان ذلك من حكومات تلك الدول أو من قبل المؤسسات الحقوقية الدولية وتلك المدافعة عن الصحفيين وحريات العمل الإعلامي.
وجددت النقابة المطالبة لكل المؤسسات الدولية المعنية بالدفاع عن الصحفيين والإعلاميين وبخاصة الاتحاد الدولي للصحفيين، بضرورة التدخل السريع والعاجل للضغط على الاحتلال في سبيل الإفراج عن الزميل أبو زيد، وكافة الزملاء القابعين في سجون الاحتلال.

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …