الرئيسية / اخبار فلسطينية / اخبار عربية ودولية / السعودية تسمح بعودة أداء الصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر …

السعودية تسمح بعودة أداء الصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر …

السعودية تسمح بعودة أداء الصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر …

الرياض 18-10-2020 شبكة فلسطين المستقبل ….

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، السماح لمواطنيها والمقيمين من داخل المملكة بعودة أداء مناسك العمرة تدريجيا، والصلاة في المسجد الحرام وَفْق الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”.

وأدى المواطنون السعوديون والمقيمون صلاة فجر اليوم في المسجد الحرام، وذلك مع بدء المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة والصلاة في المسجد الحرام بنسبة 75 في المئة من الطاقة الاستيعابية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، قامت وزارة الحج والعمرة السعودية، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ووزارة الصحة، برفع درجة الجاهزية وكامل الاستعدادات لخدمة المعتمرين وَفْق أعلى معايير الجودة في تقديم الخِدْمات، إضافة إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، واستخدام جميع الأنظمة التقنية والبرامج الإلكترونية؛ لتسهيل الإجراءات وتقديم كامل الخدمات بكل سرعة وإتقان.

 ووفرت النقابة العامة للسيارات حافلات لنقل المعتمرين والمصلين من المواقف المخصصة لوقوف سياراتهم إلى المسجد الحرام ومن ثم عودتهم إليها.

وجندت الرئاسة لاستقبال المعتمرين أجهزتها متخذة جميع التدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامتهم، حيث يشارك 4000 عامل في غسل المسجد الحرام وتطهيره وتعقيمه 10 مرات يوميا، وتوزيع معقمات عبر 300 جهاز في جميع أروقة المسجد الحرام، بالإضافة إلى مستلزمات أخرى.

ويقوم على الإشراف الميداني أكثر من 180 مشرفا ميدانيا لمتابعة سير العربات، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتوزيع الآلاف من عبوات الماء يوميا للمعتمرين والمصلين، وفق إجراءات وقائية.

عن abdullah

شاهد أيضاً

رحيل القائد القومي أمين عام القيادة القومية لحزب البعث ، المهيب عزت الدوري …

رحيل القائد القومي أمين عام القيادة القومية لحزب البعث ، المهيب عزت الدوري … الإثنين …