التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يشارك في إختتام أعمال مؤتمر الوفاق الوطني الأول في جنين …

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يشارك في إختتام أعمال مؤتمر الوفاق الوطني الأول في جنين …

غزة 2020/10/22 شبكة فلسطين المستقبل …

شارك نائب مفوض التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات راغب أبو دياك و رئيس لجنة اللاجئين في التجمع محمد حبش في مؤتمر الوفاق الوطني الأول الذي عقد في حرم الجامعة الأمريكية و ذلك بحضور ذوي الشهداء و الأسرى و المحررين و العديد من قيادات الوطنية و الفصائلية من ضمنهم الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومنسق فضائل العمل الوطني  واللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والدكتور علي أبو زهري رئيس الجامعة الأمريكية و القيادي عن حركة ح م اس وصفي قبها و القيادي عن حركة الج ه اد الأسلامي بسام السعدي و القيادي في جبهة النضال الشعبي حكم طالب و ممثلي عن فصائل العمل الوطني و الاسلامي في جنين و مدراء و رؤساء المؤسسات الرسمية و الأهلية و الكتل الطلابية و الإتحادات و النقابات و شخصيات اعتبارية و تنظيمية  .

وبدء المؤتمر الذي أدار عرافته الإعلامي أسيد صبيح، بايات من الذكر الحكيم تلاها براء عيسى ومن ثم السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء وقراءة الفاتحة .

ورحب ابو زهري بالحضور ،متمنياً النجاح للمؤتمر نحو تحقيق اهدافه وألقيت عدة كلمات للواء جبريل الرجوب وابو يوسف وكبها والسعدي وايمان نزال مسؤول ملف الشبيبة الطلابية في الجامعات والتي جميعها اكدت على ان السبيل الوحيد لدحر الاحتلال من خلال تحقيق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام .

واكد المتحدثون على إن الزمن أصبح يشكل عاملا مهما لا مجال للتأخر نحو تحقيق المصالحة الوطنية والتي الرابح الوحيد من عدم  وجودها الإحتلال الاسرائيلي في ظل الحصار السياسي والإقتصادي والتوسع الاستيطاني وسلب الاراضى ومحاولة ضم الاغوار .

وترحم المتحدثون على الشهداء الأبرار و أبرقوا تحية إجلال وإكبار للأسرى داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي وخاصة الأسير المضرب عن الطعام  ماهر الأخرس لليوم الـ 88 على التوالي رفضا للأعتقال الاداري بحقه الغير مبني على أية تهمة أو مصوغ قانوني  وحملوا الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياته .

وتخلل المؤتمر العديد من المداخلات من قبل الحضور والتي أكدت جميعها على الوحدة الوطنية الفلسطينية، وطي صفحة الإنقسام .

وفي ختام المؤتمر تلا منسق فصائل العمل الوطني والاسلامي و نائب المفوض العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات الأستاذ راغب ابودياك البيان الختامي والذي أكد من خلاله على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية التي تشكل الحماية الحقيقية للمشروع الوطني وصولا لدحر الإحتلال وتحقيق الثوابت الوطنية ووقف الاستيطان ومصادرة الاراضي ووقف ضم الاغوار والحصار الاقتصادي .

وتوجه أبو دياك بالترحم على الشهداء الأبرار والتحية للأسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة الأسير الأخرس والمضرب عن الطعام  رفضا للإعتقال الاداري بحقه لليوم ال “86” على التوالي .

و بين أبو دياك بأن التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات حاضر بكل الفاعليات التي تعمل إلى لم الشمل و إنهاء الإنقسام و الأمانة العامة للتجمع ممثلة بالأمين العام الأستاذ محمد شريم تسعى دائماًمع جميع القوى الوطنية و الإسلامية من أجل العمل على إعادة الوحدة الوطنية بين شطري الوطن لمواجهة المخططات الأمريكية الإسرائيلية .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …