انطلاق فعاليات اليوم الوطني للعمل التطوعي في محافظات الوطن …

انطلاق فعاليات اليوم الوطني للعمل التطوعي في محافظات الوطن …

محافظات 28-10-2020 شبكة فلسطين المستقبل …

انطلقت فعاليات اليوم الوطني الفلسطيني للعمل التطوعي، ظهر اليوم الأربعاء، في كافة أرجاء الوطن، وذلك بالتزامن مع ذكرى اعتراف جامعة الدول العربية بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للفلسطينيين داخل الوطن وخارجه، والذي تم الإعلان عنه من قلب العاصمة المغربية الرباط.

وكان المجلس الأعلى للشباب والرياضة، قد أعلن مؤخرا عن اطلاق سلسلة من النشاطات التطوعية هذا اليوم، تحت شعار” ايد ع ايد بركة”، بهدف إيصال رسائل لكافة أطياف المجتمع حول أهمية ودور العمل التطوعي في تعزيز الانتماء الوطني، لكون العمل التطوعي أحد أهم الركائز الأساسية لتعزيز دور الشباب في الحياة الاجتماعية ومساهمتهم الفاعلة في بناء الوطن.

ومن المقرر تنفيذ حوالي سبعين فعالية تطوعية يشارك فيها آلاف المتطوعين والمتطوعات، بالتنسيق مع دوائر الشباب والثقافة في المحافظات والعديد من الأندية الرياضية والمراكز الشبابية والمؤسسات الأهلية.

وتتنوع الفعاليات في مضمونها ما بين رسم الجداريات وقطف الزيتون وتنظيف الشوارع والحدائق والساحات العامة ودهان الأرصفة وتخطيط الملاعب وفعاليات فرح ومرح للأطفال وأنشطة تفريغ نفسي ونشاط “لوحة تعبيرية صامتة” من تنفيذ الشباب تحمل مضامين تطوعية.

فعالية رسم جدارية “مبادرة راية أمل”، في مخيم جنين

افتتح محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الأربعاء، فعالية رسم جدارية “مبادرة راية أمل”، في مخيم جنين، وذلك إحياء لليوم الوطني للعمل التطوعي.

وأشاد الرجوب في كلمته خلال الفعالية التي نظمت بالتعاون مع مركز الشباب الاجتماعي بدور الشباب، والذين هم طلائع المجتمع، داعيا الى مشاركتهم في كافة الأعمال التطوعية المجتمعية،  من أجل خلق ثقافة الإنتماء الوطني، والمساهمة في بناء مؤسسات الدولة.

وشدد على أهمية مشاركة الشباب في تعزيز ثقافة السلم الأهلي، ومحاربة كافة المظاهر السلبية، لما لها من مخاطر تدميرية.

وتهدف هذه الفعالية إلى إيصال رسائل لكافة أطياف المجتمع حول أهمية ودور العمل التطوعي في تعزيز الانتماء الوطني، وتفعيل دور الشباب في الحياة الاجتماعية، ومساهمتهم الفاعلة في بناء الوطن.

الخليل: مشاركة 300 متطوع من كافة المؤسسات الشبابية في تنظيف شوارع البلدة القديمة

نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بالتعاون مع دائرة الثقافة والشباب في محافظة الخليل، اليوم الأربعاء، يوم عمل تطوعي بمشاركة 300 متطوع من كافة المؤسسات الشبابية.

وقال مسؤول دائرة الشباب في مديرية الشباب والرياضة بالخليل محمد الهيموني “إن 300 متطوع  من الغرفة التجارية والجامعات في الخليل، ووزارة الشباب والرياضة، وجمعية نرسان شاركوا في أعمال تنظيف شوارع البلدة القديمة”.

واشار الى اهمية مشاركة الشباب في حملات التطوع، مبينا أن هناك الكثير من المبادرات الشبابية التطوعية منها: قطف الزيتون في مناطق التماس، وبناء جداران استنادية زراعية.

ونوه إلى أن  هذه الأعمال التطوعية تنفذ ضمن برتوكول وزارة الصحة للمحافظة على صحة المتطوعين، مؤكدا ان الشباب فاعلين في العمل التطوعي ويحاولون تقديم المساعدة والمشاركة في هذه الحملة الوطنية.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …