دلال سلامة: موجات التطبيع لن تصمد امام الرفض الفلسطيني والشعبي العربي …

دلال سلامة: موجات التطبيع لن تصمد امام الرفض الفلسطيني والشعبي العربي …

رام الله 2020/10/28 شبكة فلسطين المستقبل …
قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة أن اتفاقات التطبيع التي وقعتها بعض الدول العربية لن تصمد أمام تمسك الشعب الفلسطيني وقيادته بحقوقه التاريخية، والحقوق التي كفلتها مختلف المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأكدت سلامة خلال لقاء جمعها بنائب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين ماريا فيلسكو والقنصل السياسي في الممثلية الأوروبية ثيا نيلسين أن اتفاقات التطبيع جاءت في إطار مصالح ذاتية متبادلة بعيدة عن الاجماع الشعبي العربي، ومعزولة عن القانون الدولي، ومبادرة السلام العربية.

وفي السياق ذاته، أكدت سلامة على عمق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي والتعاون في إرساء القانون الدولي واحترام المواثيق الدولية وحقوق الانسان. مشيدة، بالدعم المتواصل الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لدولة فلسطين بما يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران 67.

وفي سياق متصل، شددت سلامة على جدية حركة فتح واستعدادها لإجراء الانتخابات العامة بمشاركة مختلف أطياف العمل الوطني الفلسطيني بما يصلب الجبهة الداخلية ويمكننا من اجتياز مختلف التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه الحلم الفلسطيني بالتحرر وتقرير المصير. من جانبها، اكدت ماريا فيلسكو على الموقف الداعم للاتحاد الأوروبي لفلسطين، وتمسكها بحل الدولتين كسبيل لإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …