بيان صادر عن حركة فتح – دائرة الأشبال والزهرات والطلائع في ذكرى وعد بلفور …

بيان صادر عن حركة فتح – دائرة الأشبال والزهرات والطلائع في ذكرى وعد بلفور …

غزة 2020/11/1 شبكة فلسطين المستقبل …

*حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح*

*مكتب التعبئة والتنظيم- الأقاليم الجنوبية*

*دائرة الأشبال والزهرات والطلائع*

بيان في الذكرى السنوية لإعلان بلفور

بسم الله الرحمن الرحيم

” إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا * لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا * وَيَنْصُرَكَ اللَّهُ نَصْرًا عَزِيزًا ”

صدق الله العظيم

أشبالنا وزهراتنا وطلائعنا الأوفياء للوطن والفتح

تحية الوطن والثورة

تمر علينا الذكرى السنوية الثالثة بعد المائة لإعلان بلفور المشؤوم والذي أصدره وزير خارجية بريطانيا في الثاني من نوفمبر / تشرين الثاني سنة 1917م , هذا الإعلان الذي تعهد فيه وزير خارجية بريطانيا بأن يمنح اليهود وطنا قوميا لهم على أرض فلسطين الحبيبة, هؤلاء اليهود الذين كانوا لايمثلون إلا نسبة ضئيلة من السكان، حيث كان الغالبية العظمى من اليهود يعيشون متفرقين في معظم الدول الأوربية والاتحاد السوفييتي .
إن هذا التصريح الذي كتب بأقل من ستين كلمة منع أبناء الشعب الفلسطيني من العيش الحر بكرامة على وطنهم التاريخي؛ وطن الآباء والأجداد, وفرض على أبناء الشعب الفلسطيني معاناة طويلة استمرت منذ العام 1948م ومازال شعبنا يدفع ثمنها كل يوم بالدم والدموع.

إن بريطانيا بإعلانها لتصريح بلفور المشؤوم شردت عشرات الآلالف من أبناء شعبنا في شتى أنحاء الأرض ، وأجبرتهم على الهجرة ، وترك أراضيهم وممتلكاتهم ، وما زالت مخيمات اللجوء المنتشرة في غالبية الدول العربية مثل الأردن وسوريا ولبنان و مخيمات اللجوء في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة خير شاهد على معاناتهم وقهرهم .

إن الشعب الفلسطيني هب بكافة شرائحه وطوائفه المختلفة لمواجهة هذا الإعلان ، ولمنع قيام وطن لليهود على أرض فلسطين العربية ، وقامت العديد من الثورات والهبات الجماهيرية ، وبدأ شعبنا بمقارعة قوات الاحتلال من أجل الحرية والاستقلال عبر كل الميادين الأممية، والمحافل الدولية، وأيضا داخل وخارج حدود فلسطين التاريخية . وسقط على طريق التحرير الآلاف من الشهداء والجرحى ، وزج المحتل الآلاف أيضا من الأسرى في سجونه ومعتقلاته، حيث يعيشون في أسوء الظروف ، ويعاملون أقسى معاملة لا تحترم آدميتهم، ولا تمتثل لقوانين معاملة الأسرى كما اقتضت المعاهدات الدولية .
إننا في هذه الذكرى الأليمة نعلي صوت أشبال وزهرات فلسطين عاليا .. ونؤكد على إصرارهم لمواصلة طريق النضال من أجل الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية , وعاصمتها القدس الشريف .
وكما قال الرئيس الشهيد الخالد فينا ياسر عرفات ” أبوعمار” : ” سيرفع شبل من أشبالنا و زهرة من وزهراتنا علم فلسطين فوق أسوار ومآذن وكنائس القدس ” .

وكما قال الرئيس القائد محمود عباس ” أبومازن ” نحن أصحاب حق ، ولا يضيع حق وراءه مطالب” .
إن السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة برئيسها وقيادتها الحكيمة تعمل جاهدة من أجل استعادة الحق الفلسطيني ، حيث رفعت قضية في المحاكم الدولية منذ أيام لإدانة تصريح بلفور المشؤوم ورفضه ، ومقاضاة بريطانيا التي أعطت ما لا تملك لمن لايستحق .

كل التحية لشهدائنا الأبرار .. وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات ، والشفاء العاجل لجرحانا ، والحرية لأسرانا
وإنها لثورة حتى النصر .

عاشت فلسطين حرة عربية ??????????????

*دائرة الأشبال والزهرات والطلائع – الأقاليم الجنوبية*

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …