منارات….لماذا لا نرسم رسول الله صلى الله عليه وسلم…!!!

منارات….لماذا لا نرسم رسول الله صلى الله عليه وسلم…!!!


بقلم سفير الاعلام العربي الاعلامي / د.رضوان عبد الله …

الإثنين 2020/11/9 فلسطين المستقبل …
انا لست بمعرض الدفاع عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ، لان الله سبحانه وتعالى كفاه المستهزئين ، ولا نقدر و لا نستطيع ان ندافع عن نبينا ذي الخلق العظيم لاننا مهما دافعنا فسنبقى مقصرين. فالاساءة الى محمد النبي الأمي هي اساءة الى أمة بكاملها، لكن هناك وسيلة واحدة ،كبيرة وعظيمة ، للدفاع عن رسول الله محمد ، صلى الله عليه وسلم ، الا وهي التالية بعض بنودها:
كيف لا نرسم رسول الله وقد امرنا الله سبحانه وتعالى ان نرسمه بالطريقة الالهية ، فنستطيع ان نرسم حبيبنا محمد باتباع كتاب الله وسنته، ونستطيع ان نرسمه بالسير وراء هداه واتباع تعاليم كتاب الله وهدي رسوله ، و نستطيع ان نرسمه بأن نكون صادقين مع انفسنا ومع الغير ، وان نحب لجيراننا ما نحب لانفسنا، وان نحب للاخرين ما نحبه لذاتنا، وان نحترم كبار السن فينا وان نحنوا على صغارنا.
نستطيع رسم رسول الله بمنع الغش واماطة الأذى عن الطريق، والامتناع عن النفاق ذي الصفات الثلاثة: الكذب والغدر والخيانة، نستطيع ان نرسم رسول الله بالمسامحة والعفو عند المقدرة،وبمواجهة العدو مقبلين غير مدبرين، وبقول الحق لو كان امام سلطان جائر.
نستطيع رسم رسول الله بأن نحبه اكثر من انفسنا، وان نحب زوجاته امهاتنا ، وان نحب صحابته قادتنا، وان نقيم شعائر الله وان نكون ابرار مع والدينا ، وان نعمل لدنيانا كأننا نعيش ابدا وبالمقابل نعمل لآخرتنا كأننا نموت غدا.
نستطيع رسم رسول الله بزيارة المرضى و وصل الارحام، و ايتاء الزكاة و التصدق للفقراء والمساكين وابناء السبيل ، وعدم التجسس وعدم المشي بالنميمة والغيبة ، ولا بالهمز واللمز ، او التدليس والرياء …
نستطيع ان نتصدى للمسيئين لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم،بأن تكون القدوة الحسنة التي يتم اتباعها للوصول الى الهدى والرشد، وان نعمل صالحا…اي ان نعمل الحسنات و المشي بالايجابيات ، ونبتعد عن السيئات والسلبيات…احسن الى من اساء اليك….ادفع بالتي هي احسن….فاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم….صدق الله العظيم.
استندت في هذه المنارات الى عشرات من الآيات القرآنية العظيمة وعشرات من الأحاديث النبوبة الشريفة…هذا قليل جدا جدا من كثير جدا جدا….ولا ارتجي من ذلك الا وجه الله ورضاه….وكان الله يحب المحسنين….فهل عرفتم كيف نرسم رسول الله في افكارنا واذهاننا …وفي قلوبنا ووجداننا…وفي قلوب وعقول ابنائنا وبناتنا…..؟؟!!!

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …