اللجنة الدولية لدعم شعبنا: نأمل من الإدارة الأمريكية الجديدة تصويب المسار والعودة لحل الدولتين ..

اللجنة الدولية لدعم شعبنا: نأمل من الإدارة الأمريكية الجديدة تصويب المسار والعودة لحل الدولتين ..

الرباط 9-11-2020 فلسطين المستقبل …

أعربت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، عن أملها بأن تعطل الإدارة الأميركية الجديدة بعد انتخاب الشعب الاميركي لجو بايدن رئيسا، الإرث السلبي لرئاسة ترمب تجاه فلسطين وشعبها؛ عبر التراجع عن الانحياز المطلق لإسرائيل، وما أدى إليه من التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني وللقرارات والتفاهمات الدلية.

وأضافت اللجنة، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أنه لم يمر في تاريخ القضية الفلسطينية إدارة أسوأ من إدارة ترمب، الذي اعترف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارته إليها، وقطع المساعدات عن الفلسطينيين والأونروا، وأغلق مقر منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، كما شرعن الاستيطان، واعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

وقالت اللجنة إن الولايات المتحدة يجب أن تعود إلى دورها كوسيط محايد في الصراع العربي الإسرائيلي، على مبدأ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة، ووقف الاستيطان، وإلغاء الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 وأكدت أن مفتاح السلام والاستقرار في الشرق الأوسط هو قيام دولة فلسطينية مستقلة تعيش بسلام إلى جانب دولة إسرائيل ودون ذلك سيبقى الصراع وعدم الاستقرار سائداً في المنطقة.

يذكر أن اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني هي لجنة منبثقة عن منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية وتضم لجان السلم والتضامن من خمس عشرة دولة افريقية وآسيوية وأوروبية، ومقرها العام في العاصمة المغربية الرباط.

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …