لقاء في جنين يبحث سبل تعزيز التواصل مع المؤسسة الأمنية …

لقاء في جنين يبحث سبل تعزيز التواصل مع المؤسسة الأمنية …

"محدث" لقاء في جنين يبحث سبل تعزيز التواصل مع المؤسسة الأمنية
جنين 9-11-2020 فلسطين المستقبل …

بحث لقاء في جنين عقد اليوم الاثنين، سبل تعزيز التعاون والتواصل بين المؤسسة الأمنية والمواطن والإعلاميين والمجتمع المدني في المحافظة.

وشدد المشاركون خلال اللقاء الذي نظمته، اللجنة العليا للعلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة الأمنية، على ضرورة تفعيل العلاقة بينهما ليتمكن كل طرف من القيام بواجبه لخدمة المجتمع والمواطن، والعمل على كسر الفجوة، من خلال التوحد والانسجام مع المؤسسة الأمنية.

وأكدوا دور الإعلام في بناء مؤسسات الدولة، مطالبين الإعلاميين من مختلف وسائل الاعلام ببذل الجهود للتقريب بين المواطنين والمؤسسة الأمنية لخدمة المواطنين في شتى المجالات.

واستعرض المتحدثون الوضع السياسي العام والمخاطر التي تتعرض لها قضيتنا، مؤكدين توجيهات الرئيس محمود عباس والحكومة بمواجهة التحديات والظروف الصعبة التي يتعرض لها شعبنا وقضيتنا الوطنية، وما تواجهه القيادة من المؤامرات والتحديات والظرف الخاص المتمثل بجائحة كورونا والوضع الصحي .

وأشار المشاركون إلى حالة التنسيق والتعاون مع جميع المكونات من إقليم حركة فتح وفصائل العمل الوطني، والمؤسسة الأمنية، والبلديات والمجالس المحلية وفعاليات المحافظة كاملة لمواجهة جميع تلك التحديات، مشددين على ضرورة التنسيق والتوحد لمحاربة والقضاء على كافة المظاهر السلبية المنتشرة في محافظة جنين، خاصة تجارة السلاح وإطلاق النار، وتجارة المخدرات والمركبات غير قانونية والدراجات النارية وغيرها من المظاهر السلبية.

وشارك في اللقاء منصور السعدي ممثلا عن محافظ جنين، ومدير جهاز المخابرات العامة العميد محمد عبد ربه، ومدراء العلاقات العامة والإعلام في الأجهزة الأمنية، ومفتيا قوى الأمن والمحافظة محمد صلاح، ومحمد أبو الرب، وعضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وفاء زكارنة، وممثلون عن عدد من وسائل الاعلام.

وضم وفد اللجنة مدير إدارة العلاقات العامة بالأمن في الأمن الوطني العقيد حاتم واكد، ومدير إدارة العلاقات العامة بجهاز المخابرات العقيد هالة بليدي، ومدير إدارة العلاقات العامة بالأمن الوقائي العميد عكرمة ثابت، والعقيد أحمد عامر من الاستخبارات العسكرية، ونائب مدير العلاقات العامة والإعلام بجهاز الشرطة العقيد نائل الشرفا.

وعلى هامش اللقاء، ترأس  محافظ جنين أكرم الرجوب، اجتماعا للجنة العليا للعلاقات العامة والإعلام في المؤسسة الأمنية، بهدف مناقشة آلية عملها وتطويرها وتواصلها مع المؤسسات الرسمية والأهلية والتنظيمية.

وأشاد الرجوب بالدور الهام الذي تقوم به المؤسسة الأمنية، مؤكدا أهمية دوائر العلاقات العامة والإعلام في تقوية الدوافع وتعزيز صمود أبناء شعبنا ضمن تعليمات الرئيس محمود عباس باعتبارها حلقة الوصل ما بين المؤسسة والمجتمع.

وقال: ” علينا أن نقوم بحراك حقيقي لتطوير أداء المؤسسة الأمنية وترسيخ العلاقة مع المجتمع، لمواجهة التحديات الراهنة  والاخطار التي تهدد مشروعنا الوطني والدفاع عن ثوابتنا”.

بدوره، بين مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي العميد عكرمة ثابت، أن اللقاء يأتي بناء على تعليمات المؤسسة الأمنية للجنة العليا للعلاقات العامة والإعلام في الأجهزة الأمنية بتنظيم زيارات الى كافة محافظات الوطن، للتواصل مع كافة مكونات المجتمع اعلاميين ومؤسسات مدنية وأهلية، لترسيخ العلاقة ووحدة الموقف الفلسطيني للالتفاف حول القيادة في مواجهة المؤامرات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية .

من جانبه، أكد مدير العلاقات العامة في الأمن الوطني العقيد حاتم واكد، ومديرة العلاقات العامة في المخابرات العامة العقيد هالة البليدي، أهمية الرسالة الإعلامية لتوحيد الخطاب وتشكيل رأي عام لترسيخ العلاقة بين المواطن والمؤسسة الأمنية.

 كما التقت اللجنة في قاعة الشهيد قدورة موسى فعاليات المحافظة، بحضور عدد من  مدراء  المؤسسات الرسمية، وإقليم حركة فتح، والإتحاد العام للمرأة الفلسطينية وممثلي وسائل الاعلام

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …