جبهة النضال تنعي عريقات:  شكل نموذجا للفدائي الفلسطيني المحارب …

جبهة النضال تنعي عريقات:  شكل نموذجا للفدائي الفلسطيني المحارب …

 

رام الله 10-11-2020 شبكة فلسطين المستقبل …

نعت اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، إلى مناضلي الحركة الوطنية الفلسطينية، وفصائل منظمة التحرير، وحركة “فتح”، وجماهير شعبنا، والامتين العربية والإسلامية وأصدقاء شعبنا، واحرار العالم المناضل القائد الوطني صائب عريقات.

وقالت الجبهة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان الراحل عريقات جسد خلال رحلة طويلة من العطاء الوطني والعمل السياسي والدبلوماسي، نموذجا للفدائي الفلسطيني المحارب والمدافع عن قضية شعبه ووطنه بكل صلابة وقوة، الأمر الذي فرض على الجميع احترام دوره الوطني وتقدير جهوده النضالية.

وأضافت أن فلسطين وشعبنا وأحرار العالم قد فقدوا بوفاة عريقات قائدا وطنيا ومناضلا صلبا لم تثنيه كل التحديات وكل أساليب القهر والضغط والابتزاز بالدفاع عن القضية الفلسطينية والمشروع الوطني لشعبنا في كل المحافل الدولية وأمام كل المنظمات والمؤسسات الدولية.

وتابعت: إن فقيد الوطن والشعب والقضية عريقات رحل عنا في لحظة وشعبنا وقضيته في أمس الحاجة له، تاركا إرثا نضاليا تفخر به الأجيال، سيرة عطرة يعتز بها كل المناضلين، وأرسى قواعد وثوابت للعمل السياسي والدبلوماسي ستشكل منهجا وطنيا في نضالنا الوطني والسياسي لانتزاع حقوق شعبنا الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقالت أنها وهي تودع قائدا وطنيا كبيرا تبرق بالتعزية الحارة للرئيس محمود عباس ولعائلته وذويه، وللأخوة في حركة فتح، ولعموم الحركة الوطنية، ولكافة مناضلي أمتنا وأحرار العالم، وتؤكد مواصلة طريق النضال حتى تحقيق كل الأهداف الوطنية التي قضى عريقات وكل شهداء شعبنا من أجلها.

وشددت اللجنة المركزية للجبهة على أهمية استعادة الوحدة الوطنية وتوحيد كل الجهود الفلسطينية وفاء لدور وتضحيات عريقات وكل الشهداء، وحتى يتمكن شعبنا من نيل جريته واستقلاله، ويتمكن من مواجهة كل التحديات والصعوبات التي تواجه شعبنا ومشروعه الوطني.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …