لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني: رحيل عريقات خسارة فادحة للقضية الفلسطينية …

لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني: رحيل عريقات خسارة فادحة للقضية الفلسطينية …

بيروت 10-11-2020 شبكة فلسطين المستقبل …

نعت لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات.

وتوجهت اللجنة في بيان لها اليوم الثلاثاء، الى الرئيس محمود عباس وقيادة منظمة التحرير وافراد عائلته والشعب الفلسطيني بأحر التعازي.

واشار البيان الى أن الراحل أفنى حياته مدافعا عن حق شعبنا بالتحرر من الاحتلال الاستيطاني الصهيوني وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني في فلسطين المحتلة.

ورأت اللجنة في رحيله في هذا الوقت بالذات، خسارة فادحة للقضية الفلسطينية وأبنائها ولكل الشعوب العربية التي ستظل تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المركزية.

ولفتت الى أن عريقات أمضى الشطر الأكبر من حياته في مواقع سياسية رئيسية ضمن القيادة الفلسطينية وبين صفوفها، وقد عرف بوصفه كبير المفاوضين الفلسطينيين، ورئيسا لدائرة المفاوضات التي تأسست عام 1994.

واضاف البيان “ويعتبر بحق حامل اسرار المفاوضات المباشرة مع الاحتلال وحتى توقفها بشكل رسمي ربيع عام 2014 في مرحلة تصاعد هيمنة اليمين الصهيوني على الحكم في اسرائيل. ومع وصول الرئيس الاميركي دونالد ترمب وممارسته سياسة تطابق مع الاحتلال الصهيوني، وحتى اعلانه عن صفقة القرن، قاد عريقات معركة دبلوماسية ضارية عبر علاقاته الدولية الواسعة، مستندا في ذلك إلى قرارات ومواثيق الأمم المتحدة والجامعة العربية. وكانت أبرز تجلياتها رفض القيادة الفلسطينية التعاطي مع السياسة الاميركية وممثليها ومبعوثيها.”

 وأكدت اللجنة أنها تفتقد عريقات كدبلوماسي صلب، وأبدت ثقتها بأن القيادة والمجتمع والشعب الفلسطيني بما يملكون من طاقات سياسية ودبلوماسية مناضلة، قادرون على تعويض هذه الخسارة ومتابعة مسيرته توصلا إلى إقامة دولتهم الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس.

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …