ترجل العنيد الصلب العريقات صائب، بيوم ذكرى استشهاد الرمز ياسر …

ترجل العنيد الصلب العريقات صائب، بيوم ذكرى استشهاد الرمز ياسر …

كتب/أبو شريف رباح …
بيروت 2020/11/11 شبكة فلسطين المستقبل …

أبا علي كان لرحيلك وقع الصدمة والصاعقة على الشعب الفلسطيني، كان أبناء الشعب الفلسطيني يعرفون إنك تقاتل المرض وكورونا من أجل ان تنهي حلمك وحلمهم في إقامة الدولة وعودة اللاجئين.

أبا علي فقدنا القدرة على الاستيعاب وتلعثمت الشفاة ولم تستطيع الحروف أن تخرج لرثائك بشكل يليق بنضالك وعطائك وصبرك في سبيل الوطن في سبيل الشعب في سبيل المقداسات.

ترجلت يا صائب النظرة يا عريق الانتماء عن صهوة جواد التحرير والعودة، ولا تزال فلسطين بحاجة لقائدا فذا عنيدا صلبا صلابة اسوار القدس، رحلت يا فارسا لا يشق له غبار في عناده أمام عدو لدود، رحلت ولكنك تركت اثرا كبيرا وبصمة واضحة في تفاوضك مع العن عدو من أجل فلسطين وقضيتها، شهد لك الصديق، واحتار بك العدو.

لم اكن من الذين يعرفونك عن قرب، ولكن يشهد الله إنك كنت من المقربين الي والى كل فلسطيني، وننظر الى شخصك باهتمام ونتابع لقاءتك، كنت عملاق المفاوضات القادم من بيت المقدس واكناف بيت المقدس.. شدنا اليك دماثة اخلاقك ونقاء سريرتك، ووفائك لفلسطين وشعبها.

عرفناك العنيد الذي يعرف بما يدور حول قضيته الوطنية، عرفناك الصلب بفكرك الواعي المدرك لما يحاك من مؤامرات قريبة وبعيدة تستهدف القضية الفلسطينية.

عرفناك بابتسامتك الجميلة التى كنت تقابل بها كل من يلقاك، عرفناك خفيف الظل في تعاملك مع احبابك وجادا في مقاصدك وحازما في قراراتك، وعنيدا في مفاوضاتك.

رحل رجل السياسة وترجل الصائب عريقات بطلا من ابطال فلسطين، رحل الذي ارهق قادة الاحتلال بصلابته واصراره، عرفته قاعات مدريد من كوفيته الفلسطينية التى أبى الا ان يدخل معتمرها، عرفه الصهاينة والامريكان والاوروبين وكل ساحات التفاوض رجلا وفيا لوطنه، عنيدا من أجل قضيته، صلبا في تفاوضه من أجل هذا نعته كل الدول.

لقد اعطيت الكثير ايها القائد الكبير وكنت بحرا من العطاء والوفاء للقضية الفلسطينية رحلت ابا علي ولكنك لم ترحل من ذاكرة الشعب الفلسطيني، واخترت ان تغادرنا في ذكرى غالية ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات.

نعزي انفسنا فيك ايها الراحل الكبير ونعزي اسرتك وابناء شعبك، ونسأل الله ان يتغمدك بواسع رحمته مع الشهداء والانبياء والصديقين وحسن اولئك رفيقاً.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …