بيان صارد عـن اللجان الشعبية لمنظمة التحرير في منطقة صيدا في الذكرى الـسنوية الـ “16” لإستشهاد الرئيس أبوعمار …

بيان صارد عـن اللجان الشعبية لمنظمة التحرير في منطقة صيدا في الذكرى الـسنوية الـ “16” لإستشهاد الرئيس أبوعمار …

بيروت 2020/11/11 شبكة فلسطين المستقبل …

منظمة التحرير الفلسطينية – صيدا
المكتب الإعلامي للجان الشعبية

بيان صارد عـن اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا في الذكرى الـسنوية الـ “16” لإستشهاد الرئيس أبو عمار 16عامًا على إستشهاد الرئيس ياسر عرفات، ومسيرة الحرية والإستقلال الوطني مستمرة

يصادف الـ 11 تشرين الثاني الذكرى السنوية السادسة عشرة لإستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات “أبو عمار”.

ترجل المناضل الرئيس، رمز فلسطين وشهيدها الكبير أبو عمار، قبل أوانه ونحن بأمس الحاجة إليه.

رحل الشهيد ياسر عرفات جراء حصاره من قبل قوات الغزو والعدوان الإسرائيلي في مقره بالمقاطعة بمدينة رام الله في فلسطين، جراء تمسكه بالثوابت الوطنية، ورفضه الإملاءات والأذعان للآخرين من أعداء شعبنا ومعتصبي حقوقه الثابتة في الحرية والإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وقـد رسخ برحليه نهجًا ثوريًا صلبًا، وبات منارة نهتدي بها، ولا يحيد عنها المناضلون ولمخلصون من أصحاب الحقوق.

رحل صاحب الحنكة الواسعة وإلارادة الفولاذية، والمعروف بثباته وصموده في مواجهة مختلف التحديات، وصاحب الطلقة الأولى، قائد قوات الثورة الفلسطينية المعاصرة، ومؤسس حركة فتح وزعيمها.

رحل رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “الممثل الشرعي والوحيد لأبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات”.

أبو عمار رجل السلم، وكذلك فهو رجل الحرب، الحائز على جائزة نوبل للسلام، صامد في شتى المواقع والمعارك وحيث توجب الدفاع عن فلسطين وأبنائها، وعـن القرار الوطني الفلسطيني المستقل.

أبو عمار عرفته هضاب جنوب لبنان الحبيب، ممتشقًا سلاحه، ويرنو إلى أرضنا، إلى فلسطين، يتوقها حُبًا وعشقًا وعرفته بيروت الصامدة، تواجه الإرهابي شارون وعصابته من قوات العدوان والإحتلال الإسرائيلي في العام 1982، وكذلك فقـد عرفته أروقة الأمم المتحدة وهو يصدح بصوته “جئتكم حاملاً بندقية الثائر بيد وغصن زيتون باليد الأخرى، فلا تسقطوا الغصن الأخضرمن يدي”، وعاد الثائر، المناضل، ربان سفينة العودة، بعـد إتفاق أوسلو إلى أرض الوطن، وجعل من غـزة أولاً محطة للوصول إلى باقي أرجاء الوطن المحتل بشطريه الضفة وغـزة والقدس أيضًا.

أبو عمار كان رجل ديبلوسية، وسلم، وسلام، إنما سلام أساسه العدل وإسترداد الحقوق، لا يسقط البندقية، مؤمن إن ما أخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة، فدائي ومجاهـد بآن، يحفـز رفاق الدرب وأبناء جلدته وقومه على مواجهة المحتل عنيداً في الدفاع عن حقوق شعبنا وحقوق اللاجئين، ولطالما وقف إلى جانب أهلنا في زمن حاصر المخيمات في لبنان العام 1987.

رحل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات، والمؤسس الأول لأركان دولة فلسطين المستقبلية.

لقد رحل الشهيد ياسر عرفات قبل 16 سنة بجسده، لكنه ترك إرثاً نضالياً ومنجزات وطنية ما زالت قائمة تنهل منها الأجيال لمواصلة الكفاح من أجل التحرر وإستكمال بناء أسس الدولة الفلسطينية.

رحل الشهيد ياسر عرفات بجسده، وترك إرثاً كفاحياً وأرسى ثوابت وطنية ورسخ نهجاً، ويسير على خطاه رفيق دربه وشريكه في التأسيس الأول لفتح، الأمين المؤتمن سيادة الرئيس محمود عباس.

في الذكرى السنوية لرحيل الشهيد الرمز أبو عمار الوفاء والعهد أن نمضي على دربه وفي سبيل الحقوق الثابتة لشعبنا ومهما غلت التضحيات

المجد للشهيد الرمز أبو عمار ولكافة شهداء ثورتنا وشعبنا الفلسطيني

الحرية للأسرى والأسيرات
الشفاء العاجل للأسرى

وإننا لمنتصرون

اللجان الشعبية في منطقة صيدا

بتاريخ: 11/11/2020

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …