جنين تحيي ذكرى استشهاد أبو عمار …

جنين تحيي ذكرى استشهاد أبو عمار …

جنين تحيي ذكرى استشهاد أبو عمار
جنين 11-11-2020 شبكة فلسطين المستقبل …

أحيت محافظة جنين الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، عبر وقفة نظمتها حركة فتح إقليم جنين ومنطقة الشهيد أبو عمار وفصائل العمل الوطني والإسلامي، اليوم الأربعاء، وذلك احتجاجًا على استشهاد شهيد الحركة الأسيرة كمال أبو وعر نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها سلطات الاحتلال، وتأبين القائد الوطني صائب عريقات.

ونظمت الوقفة في ميدان الشهيد أبو عمار أمام مقر المحافظة بمدينة جنين، بحضور المحافظ أكرم الرجوب وقادة الأجهزة الأمنية وعائلة الشهيد أبو وعر، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية وفصائل العمل الوطني والإسلامي.

ونقل الرجوب تحيات الرئيس إلى المشاركين في المهرجان، مؤكدًا إصرار الرئيس على مواصلة النضال على درب الشهيد الراحل أبو عمار لتحقيق الكرامة والحرية للشعب الفلسطيني، من خلال مختلف الوسائل وعبر التحرك السياسي العالمي الذي يصطدم بالتعنت الإسرائيلي وإدارة الظهر من قبل بعض الدول العربية والانبطاح إلى إسرائيل.

وقال الرجوب: “إن الشعب الفلسطيني وقيادته مستمران في نضالهما لتحقيق حلم أبو عمار والشهداء جميعا“.

وعدّد مناقب الراحل أبو عمار الذي استشهد متمسكًا بالثوابت الوطنية، داعيًا كافة مكونات شعبنا للعمل على تجذير وترسيخ وحدتنا الوطنية وفاء للشهيد أبو عمار وشهداء فلسطين.

وحمّل الرجوب سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد أبو وعر، مشيدًا بالدور النضالي للشهيد.

وألقيت خلال المهرجان كلمة لحركة فتح وكلمة فصائل العمل الوطني والإسلامي وذوي الشهيد أبو وعر التي ألقاها كل من أحمد صدقة وأحمد ياسين ورياض كميل، الذين تحدثوا عن سياسة القتل الإسرائيلية بحق الأسرى داخل السجون.

وأكد المتحدثون أننا مستمرون على درب الشهيد الراحل الخالد والمعلم أبو عمار ورفيق دربه المناضل والمفاوض الصلب صائب عريقات، مجددين البيعة للرئيس محمود عباس.

وعدّد المتحدثون مناقب الشهيد ياسر عرفات النضالية والقيادية التي جعلت منه زعيمًا لا يُضاهى ليس فقط على الصعيد الفلسطيني، بل على الصعيد العربي والإسلامي وحتى الإنساني، فنجح في حمل قضية شعبنا الفلسطيني إلى كل شعوب الأرض، ودخلت كوفيته كل بيت في كافة أرجاء المعمورة، بل أصبحت رمزًا للحرية والكفاح ضد كل أشكال الظلم والقهر والعدوان.

وأعلنت حركة فتح في المهرجان الذي رفع المشاركون فيه صور أبو عمار وأبو وعر وعريقات، واليافطات والشعارات المنددة بعملية إعدام أبو وعر، إطلاق حملة من أجل استرداد جثمان الشهيد أبو وعر وشهداء الحركة الأسيرة.

هذا واستضافت الجامعة العربية الأمريكية في جنين ندوة لمناسبة مرور 16 عاما على رحيل القائد ياسر عرفات، نظمها مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في الجامعة العربية الأمريكية وجامعة القدس المفتوحة في جنين، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، ومحافظ جنين أكرم الرجوب، وأعضاء من مجلس الطلبة والهيئة التدريسية، وكوادر من الشبيبة الطلابية، وطلبة الجامعة.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …