حركة “فتح” في السّاحل تكلّل مقبرة الشهداء بالورود وتضيء الشموع في ذكرى الرمز أبو عمار ….

حركة “فتح” في السّاحل تكلّل مقبرة الشهداء بالورود وتضيء الشموع في ذكرى الرمز أبو عمار …

بيروت 2020/11/11 شبكة فلسطين المستقبل …

بالورود والشموع كلّلت حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في تجمعات الساحل، مقبرة الشهداء في أبو الأسود عصر اليوم الأربعاء 2020/11/11، بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات، وقد تقدم الحضور أمين سر حركة “فتح” في شعبة الساحل الأستاذ عمر العلي، وأعضاء قيادة الشعبة أبو شريف رباح، وأبو إسماعيل وائل، وحسين زيدان، وأبو علي فهد، ومحمد شهاب، ومسؤول الجبهة الشعبية في الساحل حسن المحمود ومسؤولها في أبو الأسود علي جعبوص.

بعد قراءة السورة المباركة الفاتحة، قال عضو قيادة حركة فتح في شعبة الساحل حسين زيدان حيث قال:

“مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا”.

وتابع: “نلتقي اليوم في الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد القائد المؤسس الشهيد ياسر عرفات الذي رحل عنا جسدًًا ولكن روحه ما تزال تسبح في سماء الوطن والشتات توجه بوصلتنا نحو النصر والتحرير، وفي هذا اليوم أبى أبناء حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية إلا أن يحيو هذه الذكرى رغم وجود وباء فيروس كورونا الخطير”.

وأضاف: “في ذكرى الياسر أبا عمار، شيع شعبنا الفلسطيني الصائب عريقات شهيدًا على طريق التحرير والعودة وكأنه يقول لنا أن مسيرة الشهداء يجب أن تستمر حتى تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

إلى الرمز أبو عمار والدكتور أبو علي صائب ولكل الشهداء نقول أننا على العهد والقسم، ولأمانة الشهيد الرمز ياسر عرفات حافظون وخلف القيادة الحكيمة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس أبومازن سائرون، وعهدنا أن نبقى أوفياء لمن ضحوا بأرواحهم على طريق فلسطين، وعهدنا لأسرانا البواسل أن تبقى قضية تحريرهم في مقدمة اهتمام القيادة الفلسطينية”.

وقال: “بالأمس رحل شهيدًا ابن كتائب شهداء الأقصى الشهيد البطل كمال أبو وعر الذي سقط شهيدًا في زنازين العدو الصهيوني”.

الى ذلك أحيت حركة “فتح” في شعبة الساحل ذكرى استسهاد الزعيم أبو عمار بإضاءة الشموع على أسطح المنازل والطرقات، ففي تجمع الشبريحا جنوبًا أضاء أبناء حركة “فتح” الشموع وصور الرئيس الشهيد الرمز ياسر عرفات.

وفي تجمع القاسمية نورت الشموع وصور الشهيد الرمز ياسر عرفات ليلًا معاناة اللاجئين وطرقات التجمع وأسطح المنازل ومداخلها.

وفي تجمعات أبو الأسود من الواسطة والعيتانية إلى كفربدا وجمجيم حتى عدلون والبيسارية والنجارية، قام أبناء وأشبال حركة “فتح” بأضاءة الشموع حول صور القائد الشهيد أبو عمار، وكانت التجمعات من الشبريحا جنوبًا إلى البيسارية والنجارية شمالاً زينت بالاعلام الفلسطينية ورايات حركة “فتح” وصور الشهيد الرمز ياسر عرفات وشهيد فلسطين الكبير الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وصور الثابت على الثوابت فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن، ولافتات كتب عليها العبارات التى كان يرددها الشهيد الرمز ياسر عرفات.

وقد عاهد أبناء حركة “فتح” في تجمعات الساحل الشهيد الرمز ياسر عرفات وكافة شهداء فلسطين على العهد والقسم، مجددين مبايعتهم لفخانة الرئيس محمود عباس أبو مازن ربان سفينة فلسطين المبحر بها نحو الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

إعلام حركة فتح – إقليم لبنان

 

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …