الرئيس يتلقى برقية تهنئة من نظيره الصيني لمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال …

الرئيس يتلقى برقية تهنئة من نظيره الصيني لمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال …

رام الله 12-11-2020 شبكة فلسطين المستقبل …

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس برقية تهنئة من رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جينبينغ لمناسبة الذكرى الــ32 لإعلان الاستقلال.

وقال الرئيس الصيني في برقيته، “يطيب لي أن أتقدم نيابة عن الصين حكومة وشعبا، وبالأصالة عن نفسي، إلى سيادتكم ومن خلالكم للشعب الفلسطيني الصديق بالتهاني الحارة والتمنيات الطيبة”.

وأضاف: “تربط الصين وفلسطين علاقات الصداقة التقليدية العميقة، ويظل البلدان يتبادلان الدعم والتأييد في القضايا ذات المصالح الجوهرية والاهتمام المشترك. حيث يدعم الجانب الصيني بثبات قضية الشعب الفلسطيني العادلة لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة، مؤيدا لإيجاد حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس التوافقات والمبادئ الدولية، وبما فيها قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبدأ الأرض مقابل السلام”.

وتابع: “منذ تفشي جائحة فيروس كورونا، يعمل الجانب الصيني بنشاط على تقديم دعم ومساعدات للجانب الفلسطيني في محاربة الجائحة، الأمر الذي يعطي دفعة جديدة لعلاقات الصداقة بين البلدين”.

وأعرب الرئيس الصيني عن بالغ الاهتمام بالعلاقات الصينية الفلسطينية، واستعداده لتضافر الجهود في سبيل توسيع دائرة التبادل الودي والتعاون المشترك بين البلدين، بما يعود بالخير عليهما.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …