ترجل ابا علي صائب عن صهوة جواد النضال قبل التحرير والعودة….

ترجل ابا علي صائب عن صهوة جواد النضال قبل التحرير والعودة….

كتب/السيد جمال عيسى الحسني ….
السبت 2020/11/14 شبكة فلسطين المستقبل ….

_أبا علي د. صائب محمد عريقات فارس من فرسان فلسطين ترجل عن صهوة جواده قبل أن يرى القدس الشريف محررا، ترجل قبل ان يستقبل عودة اللاجئين من شتات الأرض ومنافيها.

أبا علي صائب كان رجلا مناضلا، شجاعا، وشهما، وكان قبل كل شئ فلسطينيا، فتحاويا، حالما بالتحرير والعودة، تميز شهيد فلسطين بجرأة مواقفه وكلمته الحرة التي تستند إلى القانون والشرعية الدولية في الدفاع الدؤوب عن حق تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئيين إلى ديارهم التى اجبروا على النزوح منها عام 1948.

ابا علي نفتقدك بألم وحسرة،
نفتقد فيك السياسي المحنك، والدبلوماسي الفلسطيني المؤتمن، نفتقد المفاوض الصلب الشجاع الذي لم يفقد الأمل بتحقيق مطالب شعبه مهما كبرت المؤامرات، نفتقد من سهر الليالي لتنفيذ القرارات الدولية الصادرة بحق فلسطين.

خسارتنا برحيلك كبيرة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا المركزية القضية الفلسطينية من مؤامرات وصفقات تستهدفها، لكن نعدك ابا علي ونعد القيادة الفلسطينية على الاستمرار في نفس الطريق، وعلى نفس الثوابت الوطنية الفلسطينية التي أرساها القائد الرمز الخالد أبو عمار ياسر عرفات، وتابع السير فيها القائد المحنك والحكيم فخامة الرئيس محمود عباس أبومازن، فلا تنازل عن الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ولا اسقاط لحق عودة اللاجئين.

ابا علي نم قرير العين مع رجال فلسطين الذين اترقوا قبلك، فخلفكم قادة ورجال فلسطين ومعهم أحرار العالم ستبقى عيونهم ساهرة على فلسطين الوطن، فلسطين الاقصى، فلسطين اللاجئين، ولن تغفى او تنام ولن تتنازل عن الحقوق الفلسطينية مهما عظمت التضحيات.

كنت مناضلا شجاعا ومفاوضا عنيدا، كنت جريء في كلماتك، كنت مفكرًا كبيرًا شهدت له المحافل الدولية، وستبقى حيًّا في وجدان الشعب الفلسطيني وتاريخه ورمزًا لكفاحه الدبلوماسي والسياسي الخلاق ومثالًا للأجيال من خلال دورك الفعّال في حماية المشروع الوطني الفلسطيني وفي الدفاع عن الحقوق الفلسطينية الثابتة وفي التصدي لصفقة القرن الصهيو_أميركية التي روج لها المتآمرين على القضية الفلسطينية ….

ولن تنسى الاجيال في الشعب الفلسطيني ما صرح به الشهيد الوطني الكببر الدكتور صائب عريقات بتاريخ 4/10/2020 والذي كان أخر تصريح إذاعي له *( أنا لست قلمًا مأجورًا وفلسطين أكبر من الجميع، وبأن هدفيّ الأول والأخير هي فلسطين … فقط فلسطين لا غير ) …*

رحلت (يا أبا علي) قبل يوم واحد من ذكرى استشهاد (الختيار) عملاق فلسطين القائد الرمز الخالد أبو عمار ياسر عرفات، وكان رحيلك خسارة كبيرة للدبلوماسية الفلسطينية والدولية رحمك الله يا دكتور صائب واسكنك فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.

والصبر والسلوان لعائلتك ومحبيك.

أسمى آيات التعازي والمواساة القلبية بهذا المصاب الجلل لفخامة الرئيس أبو مازن رئيس دولة فلسطين وللقيادة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …