الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، عمليات دهم واقتحام في الضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت خلالها عددا من المواطنين.

ففي القدس المحتلة، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال أحياء البلدة القديمة بالقدس، وتمركزت بشكل مكثف فيها دون معرفة دوافع ذلك.

وأفادت مصادر محلية أن أعداد كبيرة من جنود الاحتلال أجروا تدريبات عسكرية في أطراف بلدة العيسوية قبل التوجه إلى المعسكر المقام غرب البلدة، كما اقتحمت البلدة القديمة وسط القدس وأجروا تدريبات في المكان.

ولفتت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة العيسوية، وأطلقت خلالها قنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق تم معالجتهم ميدانيا.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل حي الصوانة بالقدس المحتلة، وسط انتشار كبير لقوات الاحتلال قرب المدخل الشرقي للحي.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عباده نضال دنديس “25عاما” من منزله في حي واد قدوم ببلًدة سلوان، فيما اعتقلت الشاب محمود السلايمة وفتاة أخرى، أثناء مرورهم من حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة وأغلقت الحاجز ما تسبب بأزمة سير خانقة في المكان.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت النار في الهواء، واعتقلت فتاة حاولت دخول ممر السيارات في حاجز قلنديا مشيا على الأقدام.

وفي رام الله، اقتحمت آليات الاحتلال بلدة كوبر قضاء رام الله، وحاصرت عددا من المنازل، بينها منزل يحيى البرغوثي ومعتز زيبار واعتقلتهما وسط إطلاق نار كثيف.

ولفتت مصادر محلية إلى أن اعتقال معتز زيبار جاء بعد يومين من زواجه، وقد حاولت قوات الاحتلال اعتقاله قبل أيام بزعم أنه مطلوب مع عمه رائد زيبار، بدعوى تخطيطهم لتنفيذ عمليات.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة نزلة بني زيد الشرقية ومزارع النوباني وتمركزت في عدة شوارع فيها.

وفي طولكرم، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قامت منذ فجر اليوم بمطاردة العمال الفلسطينيين المتوجهين نحو أماكن عملهم في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، عبر الفتحات الموجودة على جدار الفصل العنصري.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …