هيئة شؤون الاسرى والمحررين بغزة تزور عائلتي الأسيرين مقداد والحلبي ، ورئيس الهيئة اللواء أبوبكر  يهاتف ذوي الأسيرين …

 

هيئة شؤون الاسرى والمحررين بغزة تزور عائلتي الأسيرين مقداد والحلبي ، ورئيس الهيئة اللواء أبوبكر  يهاتف ذوي الأسيرين …

غزة-18-11-2020- شبكة فلسطين المستقبل …

زار وفد من هيئة شؤون الاسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية، صباح اليوم الاربعاء، عائلتي الاسيرين يوسف مقداد ومحمد الحلبي.
وقد ضم وفد الهيئة الاخ حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة، والاخوة أعضاء اللجنة عاطف مرعي وجمال مكحل وعبد الناصر فروانة.
والتقى الوفد خلال زيارته لبيوت الاسرى بعائلاتهم وابنائهم واطفالهم، واستمع منهم الى أحوال ابنائهم في السجون و ظروف حياتهم واوضاعهم الصحية ومعاناتهم المتفاقمة جراء توقف الزيارات منذ انتشار ازمة كورونا في المنطقة في مارس الماضي.
وعبر الوفد عن فخره واعتزازه بالاسيرين مقداد والحلبي، مؤكدا على وقوف لجنة ادارة الهيئة بغزة الى جانب الاسرى وعائلاتهم والدفاع عن حقوقهم وقضاياهم العادلة.

وفي ذات السياق وخلال الزيارة قام الاخ اللواء قدري ابو بكر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، بالاتصال بعائلتي الاسيرين والاطمئنان عليهم، وتحدث مع شقيق الاسير يوسف مقداد ومع والد الاسير محمد الحلبي، مشيدا بصمودهما ومؤكدا على ان أسرى غزة هم جزء اصيل من الحركة الاسيرة وان الهيئة ستبقى داعما اساسيا لهم ولعائلاتهم وستواصل تقديم خدماتها لعائلات الاسرى رغم كل المعيقات والعراقيل بما يضمن لهم حياة كريمة.

وقدم وفد الهيئة بغزة في نهاية الزيارة هديتين تكريما للاسيرين وللعائلتين وتعبيراً عن الوفاء للأسرى وعائلاتهم.

يذكر ان الاسير يوسف مقداد “ابو هيئم” متزوج ويسكن منطقة تل الهوا غرب مدينة غزة، واعتقل بتاريخ 14-11-2002، وصدر بحقه حكما بالسجن 21 سنة، وقد امضى منها ما يزيد عن 18سنة. ويعاني من العديد من الامراض.
فيما الاسير محمد خليل الحلبي، يسكن حي النصر شمال مدينة غزة، ومتزوج وكان يعمل مديرا لاحدى المؤسسات الاغاثية العاملة في قطاع غزة، وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلته أثناء عبوره معبر بيت حانون/ايرز بتاريخ15 -6-2016, واتهمته بدعم مؤسسات وافراد لهم علاقة بالمقاومة، ويعتبر صاحب اطول محاكمة عبر التاريخ من حيث العدد، حيث قدم للمحاكمة (152) كان آخرها اليوم، دون ان تتمكن سلطات الاحتلال من ادانته.

وقدمت عائلتي الاسيرين الشكر والتقدير لوفد الهيئة على هذه الزيارة.

 

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …