سفارة فلسطين لدى البحرين تقيم بيت عزاء برحيل القائد الوطني صائب عريقات …

سفارة فلسطين لدى البحرين تقيم بيت عزاء برحيل القائد الوطني صائب عريقات …

المنامة18-11-2020- شبكة فلسطين المستقبل …

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، في مقرها في العاصمة المنامة، بيت عزاء وافتتحت سجل تعازي برحيل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، القائد الوطني الكبير صائب عريقات.

وكان في استقبال المعزين سفير فلسطين لدى البحرين، خالد عارف، والمهندس مازن عريقات، ممثلا عن عائلة عريقات، وطاقم السفارة.

وأمت بيت العزاء الذي افتتح على مدار يومين واختتم مساء أمس الثلاثاء، شخصيات رسمية وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، والسفراء العرب، وعدد من السفراء الاجانب، وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمدين، ورؤساء جمعيات سياسية وأهلية، وممثلين عن مجالس وعوائل البحرين، ووجهاء وشخصيات اعتبارية، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية.

وكان من ابرز الحضور ممثل وزارة خارجية البحرين، وكيل الوزارة للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، السفير وحيد مبارك سيار، ومن مجلس النواب البحريني، رئيس لجنة مناصرة فلسطين في المجلس، النائب إبراهيم النفيعي، والنائب في المجلس عيسى القاضي، ومن مجلس الشورى، النائب الأول لرئيس المجلس، النائب جمال فخرو، وعضو المجلس عبد العزيز ابل، ومن وزارة الداخلية، مستشار الوزارة لشؤون المجتمع، عبد اللطيف السكران.

وعن السلك الدبلوماسي العربي حضر عميد السلك الدبلوماسي، سفير سلطنة عُمان، عبد الله بن راشد بن علي المديلوي، وسفراء وقائمين بالاعمال وأعضاء سلك دبلوماسي لكل من مصر، الأردن، الجزائر، اليمن، المغرب، سوريا، تونس، ليبيا، السودان، والعراق.

وعن الدول الصديقة حضر سفراء وممثلي سفارات كل من: تركيا، الهند، ماليزيا، بريطانيا، بروناي دار السلام، المانيا، اليابان، الصين الشعبية، النيبال، وروسيا.

وقد أعرب المعزون للسفير عارف عن أحر التعازي وصادق المواساة إلى القيادة والحكومة والشعب الفلسطيني، على راسها السيد الرئيس محمود عباس، وإلى أسرة وذوي الفقيد الراحل، مستذكرين الإسهامات الجليلة والجهود الحثيثة للفقيد في خدمة القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما اكد المعزون انه برحيل عريقات خسرت فلسطين رجلا من رجالاتها المناضلين، واحد قادتها الوطنيين الذين افنوا حياتهم في الدفاع عن القضية الفلسطينية وإبرازها في المحافل العربية والاقليمية والدولية، وشرح معاناة شعبه جراء سياسات وجرائم الاحتلال الممارس بحق الانسان والأرض والشجر والحجر في فلسطين.

بدوره شكر السفير عارف جميع من حضروا الى بيت العزاء او أرسلوا برقيات او قدموا التعازي عبر الاتصال الهاتفي، مؤكدا ان شعبنا الفلسطيني سيبقى الأوفى لقادته ورجالاته ومناضليه ومحبيه وأصدقائه انطلاقا من اصالة شعبنا المناضل.

واكد السفير خالد عارف خلال كلمته، ان فلسطين فقدت اليوم قائدا كبيرا من قادتها، وفارسا من فرسانها ترجل ليلحق بقافلة كبيرة من الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي كان يحب عريقات كما احبه وبكاه الخلف الثابت على الثوابت الرئيس محمود عباس.

وشدد ان عريقات عشق القدس ورحل عنها، واحب اريحا ودفن فيها، وعشق رام الله وودع عنها من كل احبابه ورفاق دربه ومن كل ابناء الوطن.

منوها ان فلسطين كل فلسطين في الوطن والشتات احبت ابا علي، الذي عرفناه مناضلاً صلبا ومفاوضاً عنيداً وقائداً محباً لم يهادن ولم يساوم، بقي على الثوابت متمسكاً حتى يوم رحيله.

واستذكر السفير عارف حديثه مع الشهيد صائب عريقات، بحضور رفيقة دربه وابناءه، حينما دعاه الى بيته في اريحا قبل اصابته بالمرض اللعين بقليل، حيث اكد الفقيد الكبير على صمود هذا الشعب وإرادته وعزيمته القوية، وعلى صبر وثبات وإصرار الرئيس ابو مازن، وثقته التامة بالنصر ودحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس.

وقال عارف ما عرفنا ابا علي إلا رجلاً طيبا متواضعاً أميناً مثابراً شق طريقه بالصبر والثبات والارادة، عصامياً معتمداً على نفسه وعلى ثقته الكبيرة بشعبه البطل.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …