الرئيسية / شؤون إسرائيلية / نتنياهو: لا يجوز العودة إلى الاتفاقية النووية السابقة مع إيران

نتنياهو: لا يجوز العودة إلى الاتفاقية النووية السابقة مع إيران

القدس-شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أنه “لا يجوز” العودة إلى الاتفاقية النووية السابقة مع إيران، ويجب التأكد من أنها لن تكون قادرة على تطوير أسلحة نووية.

 

وأضاف نتنياهو، في المراسم الرسمية التي أقيمت لإحياء ذكرى رئيس وزراء إسرائيل الأول دافيد بن غوريون وزوجته بولا: “لن نسمح لإيران وأذرعها بالعمل ضدنا، يحظر العودة إلى الاتفاق النووي السابق. يجب الاستمرار في انتهاج سياسة غير قابلة للمساومة من أجل التأكد من ان إيران لن تطور أسلحة نووية”.

 

وأشار نتنياهو إلى أنه “بفضل وقوفنا الحازم ضد البرنامج النووي الإيراني وبفضل رفضنا للاتفاقية النووية التي أبرمت مع إيران، غيرت دول عربية كثيرة بشكل جوهري موقفها من إسرائيل”، مؤكدًا: “إذا واصلنا السير على طريق تعزيز قوتنا وتعزيز الارتباط مع العالم العربي، فسنرى المزيد من الدول العربية توسع دائرة السلام”.

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحذر فيها الحكومة الإسرائيلية من العودة إلى الاتفاق النووي منذ إعلان جو بايدن كرئيس منتخب للولايات المتحدة. ففي الأسبوع الماضي أيضأ، قال وزير الاستخبارات إيلي كوهين في مقابلة إذاعية: “لن نسمح لإيران بالتموضع في سوريا، وأي انتهاك للسيادة سيقابل بصرامة، والشيء الرئيسي الذي سيأتي ويسأل نفسه الرئيس الأمريكي القادم هو: ما الذي تبحث عنه إيران بالضبط في سوريا؟”.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أهم ما ورد بالإعلام العبري هذا الصباح …

أهم ما ورد بالإعلام العبري هذا الصباح … الجمعة 27-11-2020 شبكة فلسطين المستقبل … مصادقة …