الأغوار الشمالية: إطلاق فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة …

الأغوار الشمالية: إطلاق فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة …

الأغوار 26-11-2020 شبكة فلسطين المستقبل …

أطلقت شبكة حماية النساء ومحافظة طوباس، اليوم الخميس، فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة، في قرية بردلة بالأغوار الشمالية بعنوان “لا لسياسة الطرد والتهجير.. نعم للصمود في أرضنا”.

وقالت مسؤولة ملف الجندر في محافظة طوباس والأغوار الشمالية نهيل صوافطة، إنه تم اختيار قرية بردلة لإطلاق هذه الفعاليات كونها من قرى الأغوار التي تعاني فيها المرأة ظروفا صعبة، بسبب ممارسات الاحتلال التعسفية بحق الأهالي ومحاولات تهجيرهم، إضافة للأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة الناجمة عن تفشي وباء “كورونا”.

ونوهت صوافطة إلى أن هذه الفعاليات تأتي تزامنا مع فعاليات على مستوى العالم، ضمن اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي يصادف في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، وسيتبع ذلك سلسلة فعاليات في مختلف مناطق المحافظة والوطن، بهدف رفع الوعي حول حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة، وتذكير العالم بسن قوانين جديدة، تتواءم مع تحقيق عدالة اجتماعية تضمن تكامل الأدوار بين الرجل والمرأة.

بدوره، تحدث محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، عن الدور المهم والريادي للمرأة الفلسطينية في شتى ميادين الحياة، متطرقا للحديث عن معاناتها في الأغوار من ظروف حياتية صعبة بسبب ممارسات الاحتلال وتفشي وباء “كورونا”.

وأضاف: “نثمن دور المرأة في العمل والإنتاج خاصة في هذه المناطق لمساندة أسرهن اقتصاديا من خلال العمل في مجال الزراعة والتصنيع الغذائي، وبعض الصناعات اليدوية المنزلية”.

وثمن رئيس مجلس قروي بردلة زايد صوافطة، الاهتمام بالقرية وتسليط الضوء على وضع المرأة الفلسطينية في مناطق الأغوار، منوها إلى أن المرأة في مختلف مناطق الوطن تعاني ظروفا صعبة من ممارسات الاحتلال.

واختتمت الفعالية بافتتاح جدارية، تتناول أهمية دور المرأة الفلسطينية وصمودها في أرضها وتضحيتها.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …