أكثر عدوى بكثير.. مصيبة عن “كورونا الجديد”

رام الله – 2020/11/29 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:

كشف بحث علمي عن أن طفرة جديدة لفيروس كورونا تسمى (N439K)، قد تكون أكثر قوة وعدوى من سلالة ووهان الصينية التي تلف العالم.

وبين البحث أن فيروس كورونا نتج عنه نحو 930 طفرة جديدة تم الإبلاغ عنها حول العالم، إلا أن أخطرها طفرة (N439K) التي تكافح “آثار العلاجات والأجسام المضادة وحيدة النسيلة”.

وأوضح البحث أن معظم الاستراتيجيات التي يتم تطويرها لمكافحة الفيروس بشكل مشابه للأجسام المضادة تعتمد على تسلسل البروتين المرتفع لسلالة ووهان المرجعية.

ولفت إلى أنه لوحظ أن الطفرات الخاطئة في الفيروسات التاجية المعدية السابقة مثل MERS وSARS-CoV صارت مقاومة لتحييد الأجسام المضادة للسلالة الأصلية.

كما ذكر موقع “bioRxiv” في تقرير له أن طفرة من ASP614 إلى GLY614 جعلت فيروس كورونا أكثر عدوى، مؤكدا أنه بات من الضروري مراقبة الطفرات في السلالات المنتشرة لتطوير علاجات أفضل.

وفي إحصائية حديثة صباح اليوم حول جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19″، بلغ عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس مليون و458 ألف و309 وفيات، فيما بلغت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنها اكثر من 62 مليونا و573 ألف إصابة، فيما تعافى ما يزيد عن 43 مليونا و194 ألف مريض.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …