شخصيات أردنية: فلسطين قضية أردنية بأبعادها القومية والتاريخية والحضارية …

شخصيات أردنية: فلسطين قضية أردنية بأبعادها القومية والتاريخية والحضارية …

عمان 29-11-2020 شبكة فلسطين المستقبل …

أكدت شخصيات وطنية وحزبية أردنية، اليوم الأحد، أن فلسطين وقضيتها شعباً وأرضا ومقدسات، هي قضية أردنية بأبعادها القومية والتاريخية والحضارية والإنسانية.

وشددوا في احاديث منفصلة مع مراسلنا، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، على أن خطر الاحتلال الإسرائيلي يمس الأردن، وعليه فإن الوقوف مع فلسطين يعني الوقوف مع الأردن، مطالبين المجتمع الدولي الالتزام بقراراته قبل ان يفقد مصداقيته.

وقال عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الاردني المحامي خلدون النسور لـ”وفا”، في مثل هذا اليوم لا بد ان تذكر التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب الفلسطيني، في دفاعه عن قضية العرب الاولى.

وأكد ان الأردنيين على الدوام ينظرون بشموخ الى صلابة الشعب الفلسطيني، وهو يقف سدا منيعا لحماية الكرامة العربية، آملين أن يحقق حلمه في دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا النسور إلى ضرورة ان يكون يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني ممارسة وفعلا، مؤكدا أنه لا يمكن لأحد التنازل عن شبر واحد من الاراضي الفلسطينية المحتلة، أو التنازل عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين أو التفريط بمقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

من جانبه، قال أمين عام حزب الحياة الأردني عبد الفتاح الكيلاني: عندما نتضامن مع أشقائنا الفلسطينيين فأننا نتضامن مع أنفسنا، مؤكدا ان المشروع الصهيوني لا يتوقف عند فلسطين بل يمتد خطره الى الاردن والوطن العربي والمنطقة بأسرها.

وقال إن يوم التضامن فرصة للتأكيد على التمسك بالثوابت الفلسطينية، وتذكير المجتمع الدولي بواجباته تجاه الفلسطينيين، ودعوته لتحويل هذا اليوم لقرار فعلي يمنح الشعب الفلسطيني الحق في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة، على ترابه الوطني في دولة قابلة للحياة وعاصمتها القدس.

وأكد الكيلاني أن صمود الشعب الفلسطيني يلهمنا لان نبقى متيقظين للخطر الصهيوني، الذي تجاوز في عنجهيته كل القوانين الدولية وقرارات الشرعية، مطالبا الشعب العربي من الخليج الى المحيط بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل.

من جانبه، قال الناشط السياسي الاردني الدكتور فايز الخلايلة، إن فلسطين ليست ملفاً سياسياً فحسب، بل هي قضية شعب عانى الويلات، وبقي صامدا رغم كل المؤامرات التي حيكت ضده.

وأضاف أن اعادة الحقوق الفلسطينية تحتاج إلى عمل دؤوب لا يعرف الكلل والملل لإحقاق الحق ورد الظلم الذي تعرض له هذا الشعب، مؤكدا أن القضية الفلسطينية حالة يعيشها الأردنيون بشكل يومي وبكل تفاصيلها.

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …