مدير عام شركة الجنيدي: نستهجن قرار حماس منع إدخال منتجات الالبان الى غزة …

مدير عام شركة الجنيدي: نستهجن قرار حماس منع إدخال منتجات الالبان الى غزة …

رام الله 30-11-2020 شبكة فلسطين المستقبل …

استهجن مدير عام شركة الجنيدي للألبان مشهور الجنيدي قرار حركة “حماس” منع إدخال منتجات الالبان التي تصنعها شركتي الجنيدي والجبريني إلى قطاع غزة، بزعم دعم المنتج المحلي في القطاع.

وقال الجنيدي في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاثنين، أن شركتهم وشركة الجبريني ابلغتا شفهيا من قبل إدارة المعابر والعاملين فيها بأن منتجاتهم وخاصة من اللبن الرائب سعة لتر فما فوق ممنوعة من الدخول الى قطاع غزة، دعما للمنتج المحلي.

وأضاف، ان الشركة ومقرها في الخليل هي شركات فلسطينية وتسوق منتجاتها في المحافظات الشمالية والجنوبية منذ العام 1990، وما يتم انتاجه وطني خالص، ويجب ان يسوق في السوق الفلسطيني دون تجزئة.

وأشار الجنيدي إلى انه تم ابلاغهم من قبل “حماس” إن ما جرى هو مداولات، ولم يرتق الى قرار المنع، مؤكدا ان وقوف وزارة الاقتصاد في الحكومة الشرعية واتحاد رجال الاعمال واتحاد الصناعات الغذائية كان له دور كبير في نفي “حماس” صحة هذه الانباء.

ووصف قرار منع إدخال المنتجات الفلسطينية الى القطاع بالقرار الخاطئ، لأن الاستيراد يكون ما بين الدول، وليس في الدولة الواحدة، مشيرا إلى أن اي منع لإدخال المنتجات المصنعة في القطاع الى الضفة، فهو بسبب الاحتلال وتحكمه الكامل بالمعابر.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …