حركة فتح تزور سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق …

 

حركة فتح تزور سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق …

دمشق 2-12-2020 شبكة فلسطين المستقبل …
في إطار توطيد العلاقات الوطنية مع الدول الصديقة ولتقديم العزاء بالعالِم الشهيد محسن فخري زادة، زار وفد من حركة فتح ـ إقليم سورية ضم كل من أمين سر الإقليم هدى بدوي وعضو قيادة الإقليم مسؤول العلاقات عامر عيسى، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق السيد جواد ترك آبادي، ظهر اليوم في مقر السفارة الإيرانية وسط العاصمة السورية دمشق.

وسلمت هدى بدوي السفير جواد ترك آبادي رسالة عزاء من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض الأقاليم الخارجية الدكتور سمير الرفاعي باغتيال العالِم الإيراني “محسن زادة”.

كما تحدثت “بدوي” حول التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية وثبات القيادة المتمثلة بالرئيس محمود عباس، مشيرة إلى المحاولات الدؤوبة الأمريكية الإسرائيلة لحرف بوصلة الصراع نحو الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدة أنه لا يوجد فلسطيني سيحيد عن بوصلة الصراع مع العدو الصهيوني حتى العودة وإحقاق الحق الفلسطيني وأن حركة فتح لن تتنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين.

وأشارت في حديثها إلى ما يسمى بالربيع العربي الذي جلب الخراب للمنطقة والذي فتح المجال لهرولة بعض العرب نحو التطبيع.

من جهته رحب السفير “آبادي” بالوفد وعبر عن سعادته بالزيارة وبرسالة الدكتور سمير الرفاعي مؤكداً على عمق العلاقة التي تجمع الجمهورية الإسلامية بفلسطين وشعبها، وتحدث عن التاريخ الذي جمع الثورة الإيرانية والثورة الفلسطينية وأنه تاريخ عبق وطويل يرجع إلى ما قبل انتصار الثورة الإيرانية.

كما عبر عن موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية ولحركة فتح المبنية على الحق، وتحدث عن مناقب الشهيد الرمز ياسر عرفات وأنه كان محظوظ للقائه في طهران مع قادة الثورة الفلسطينية.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …