“تغيّر قواعد اللعبة”.. الصحة العالمية تزف بشرى لقاحات كورونا

الصحة العالمية:-شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

أعربت منظمة الصحة العالمية، امس  الخميس، عن تفاؤلها من نجاعة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، متوقعة أن تغيّر هذه اللقاحات “قواعد اللعبة” في العالم.

ووفقا لما أوردت “سكاي نيوز عربية”، فإن المدير الإقليمي للمنظمة العالمية، هانز كلوغ، رجّح محدودية إمدادات اللقاحات في المراحل المبكرة.

ودعا كلوغ، الدول حول العالم إلى أن تقرر من يستحق التطعيم أولا، وذلك في ظل تحديد منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أن يكون أول من يتلقون التطعيم هم كبار السن والأطقم الطبية والمبتلون بأمراض مزمنة.

وأضاف كلوغ: “يجب على الناس أن يظلوا حذرين وأن يستمروا في اتخاذ الاحتياطات الأساسية”، مشيرا إلى تواصل قدرة الفيروس التاجي على إحداث أضرار جسيمة.

وبالأمس، وافقت الحكومة البريطانية على استخدام لقاح “فايزر” ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سيكون متاحا في جميع أنحاء المملكة المتحدة الأسبوع المقبل.

وذكرت الحكومة في بيان لها أنها قبلت توصية الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية للموافقة على استخدام لقاح فايزر ضد فيروس كورونا.

ولفت وزير الصحة البريطاني مات هانكوك لشبكة “سكاي نيوز” إلى أن المملكة المتحدة ستبدأ تطعيم الناس ضد كورونا بلقاح فايزر بدءا من الأسبوع المقبل، واصفا ما يحدث بالرائع.

وبريطانيا أول من وافق على استخدام لقاح فايزر الذي ثبت فعاليته بنسبة 95٪.

وفي الوقت الذي تسارع فيه الشركات لإنتاج لقاح ضد الفيروس، فإن الأخير يواصل اجتياح العالم، حيث بينت أحدث الإحصاءات العالمية الإثنين الماضي، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ مليون و465 ألفا و309، فيما بلغت حصيلة المصابين نحو 63 مليونا و84 ألف إصابة مؤكدة.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول

عن ali tuama

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …