مطالبة للمنظمات الدولية بوقف انتهاكات الاحتلال بحق أطفالنا

رام الله/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

طالبت الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة، مساء السبت منظمات ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية كافة بالتدخل الفوري والعاجل لوقف انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي الإجرامية بحق أطفال فلسطين.

وقالت الهيئة تعقيبًا على جريمة استشهاد الطفل علي أبوعليا (13 عامًا) برصاص قوات الاحتلال أمس الجمعة، “إن هذه الجريمة النكراء تضاف لمسلسل الجرائم والإرهاب الذي تمارسه ضد كل ما هو فلسطيني دون أي مراعاة للمواثيق والأعراف الدولية”.

وأضافت “يُعد الطفل الفلسطيني الأكثر تأثرًا بجرائم الاحتلال وممارساته العنصرية، إذ تشير الإحصاءات لاستشهاد 2100 طفل، وجرح عشرات الآلاف منهم أصيبوا بإعاقات دائمة، منذ عام 2000”.

وأشارت الهيئة إلى اعتقال أكثر من 50 ألف طفل منذ عام 1967 بواقع 500-700 طفل سنويًا وما يصاحب ذلك من تعريض الأطفال لأبشع أشكال العنف الجسدي والنفسي.

وأكدت أن الصمت المستمر للمنظمات الحقوقية الدولية إزاء هذه الجرائم يمنح الاحتلال ضوءًا أخضر لممارسة مزيد من القتل والقمع والترهيب ضد أبناء الشعب الفلسطيني دون رادع.

وطالبت تلك الجهات بالوقوف عند مسؤولياتها والالتفات لما يتعرض له الأطفال الفلسطينيون من اعتداءات وانتهاكات إجرامية، والعمل على حمايتهم، وتمكينهم من العيش بأمان وحرية، أسوة بباقي أطفال العالم.

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …