بيان صادر عن الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين فرع لبنان في ذكرى تأسيس الاتحاد في السادس من كانون الاول من كل عام …

بيان صادر عن الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين فرع لبنان في ذكرى تأسيس الاتحاد في السادس من كانون الاول من كل عام …

بيروت 2020/12/5 شبكة فلسطين المستقبل …

السادس من كانون الاول من كل عام يوم المهندس الفلسطيني انه يوم الوفاء لدماء الشهداء الابرار وفي مقدمتهم الشهيد الرمز الرئيس المهندس ياسر عرفات ابو عمار وامير الشهداء المهندس ابو جهاد الوزير .
– تمر الذكرى السابعة والاربعون لتاسيس الاتحاد العام للمهندس الفلسطيني ولا زال شعبنا يقدم الشهيد تلو الشهيد والاسير تلو الاسير والجريح تلو الجريح على طريق الحرية والاستقلال ، وقضيتنا تمر بمرحلة هي من اصعب المراحل التي مرت بها ، وخاصة في ظل التطبيع مع العدو الصهيوني من قبل بعض الانظمة العربية ، لذا نطالب اشقائنا العرب التأكيد على الالتزام بمبادرة السلام العربية وعدم الهرولة للتطبيع قبل ان نصل لاقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين وفقا للقرار الاممي 194 .
– ولا زال الانقسام قائما على الرغم من كل الآمال التي علقها شعبنا على اجتماع الامناء العامين للفصائل والخطوات التي تلت ذلك .
– لقد سقطت ترامب وسقطت معه صفقته وكل خططه لتصفية القضية الوطنية الفلسطينية ، واننا اذ ندعوا الادارة الامريكية الجديده للقيام بدور حقيقي وغير منحاز والغاء كافة الاجراءات العبثية التي حاول ترامب فرضها علينا ، واننا اذ نسجل وقوفنا الى جانب قرار قيادتنا بالتعامل الايجابي مع الادارة الجديده على قاعدة الشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة .
– التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا وحيداً لشعبنا العربي الفلسطيني وبقيادة الاخ الرئيس ابو مازن محمود عباس .
– التمسك بالوحدة الوطنية الفلسطينية فهي تُقصر الطرق للوصول للنصر .
– نطالب اشقاءنا العرب بتوفير كل سبل الدعم المادي والمعنوي لشعبنا العربي الفلسطيني الصامد الصابر على ارضه ، حيث يواجه المحتل الغاصب متحديا صلفه بابسط مقومات الصمود .
– نطالب اشقاءنا اللبنانيين منحنا حقنا في العيش الكريم من خلال منحنا حقوقنا المدنية والاجتماعية مؤكدين عدم دخولنا في التجاذبات السياسية متمنين لهذا البلد الشقيق الخير والتقدم والازدهار والخروج من كل ازماته .
المجد لشهدائنا الابرار، الحرية لاسرانا الابطال ، الشفاء لجرحانا البواسل
عاش الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين
عاشت فلسطين حره عربية
في : 5/12/2020 واننا لعائدون

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …