أجواء باردة وزخات مطرية متوقعة اليوم

توقعت دائرة الأرصاد الجويّة يكون الجو اليوم الأحد، غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانًا.

أما يوم غدٍ الإثنين، فأشارت الأرصاد إلى أن يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صافٍ وباردًا نسبيًا خاصةً فوق المرتفعات الجبلية، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ، وتتحول الرياح من غربية إلى رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانًا.

 

والثلاثاء، يكون الجو غائمًا جزئيًا ودافئًا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية ومعتدلًا فوق بقية المناطق، و يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، ويحتمل خلال ساعات الليل سقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق وتبقى الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانًا.

ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة يوم الأربعاء، لتصبح أدنى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، ويكون الجو باردًا نسبيًا بشكل عام مع تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، مع تواجد فرصة لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق، وتسود خلال ساعات الليل أجواء باردة نسبيًا في مختلف المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية بوجه عام مع هبات نشطة أحيانًا.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …