مافيا إسرائيلية تنشط في دبي: مخدرات وتبييض أموال

القدس-شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

كشف ضابط إسرائيلي كبير عن أن منظمات إسرائيلية إجرامية بدأت تنشط في دبي مؤخرا، بالاتجار في المخدرات والعقارات والأغذية والفنادق وتبييض الأموال.

وأوضح الضابط في الشرطة الإسرائيلية للقناة 12 العبرية، أن تلك المنظمات تعمل بواسطة وكلاء ترسلهم إلى الإمارات أو يسافرون قادة هذه المنظمات إلى هناك للاتفاق على صفقات ثم العودة.

وأضاف أن الصفقات التي يبرمونها هناك تصل إلى عشرات ملايين الدولارات، عبر التنكر بأنهم رجال أعمال.

وكشفت مصادر في الشرطة الإسرائيلية عن ضبط شحنة كوكايين تزن 750 كيلوغرامات في ميناء أسدود قبل نحو شهر، مخبأة في براميل مولها مجرمون إسرائيليون يعملون في الإمارات.

وتقدر الشرطة أن هناك عشرات المجرمين الإسرائيليين يتنكرون كرجال أعمال ويبرمون صفقات متواصلة في الإمارات.

وقال مصدر في الشرطة أحذر هؤلاء المجرمين أنه إذا قبض عليهم سيتم زجهم في السجون سنوات طويلة، وإذا قبضوا بكميات كبيرة من الكوكايين فسيذهبون إلى الإعدام.

وكانت وزارة السياحة الإسرائيلية قد أصدرت “مدونة سلوك” هي كُتيب صغير يشرح للسائح الإسرائيلي كيفية التصرف لدى زيارته الإمارات.

ويتخوف المسؤولون الإسرائيليون من تصرفات سياح بلادهم المسافرين إلى الخارج ويحاولون تحسين صورتهم.

فقد بات من المعروف أن السائح الإسرائيلي غير مرغوب به في عدة بلدان أوروبية وآسيوية بعد تجارب مؤسفة معهم. وبلغ الأمر لدرجة أن بعض الفنادق ترفض استقبال النزيل الإسرائيلي، بسبب تصرفاته غير المعهودة، مثل الاحتيال وسرقة موجودات الغرف وتكسير الأثاث.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي في جلسة للحكومة خلال نوفمبر الماضي: “علينا ألا نقدم للإماراتيين صورة الإسرائيلي القبيح”.

في حين أبدى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، خشيته من تبعات التعامل بين الإماراتيين والسياح الإسرائيليين، وكل ما قد ينجم عن الاختلافات الثقافية بين الشعبين. كما تمنى تحسين صورة السائح الإسرائيلي.

يذكر أنه في 15 سبتمبر الماضي، وقعت الإمارات والبحرين و”إسرائيل” برعاية واشنطن اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهم.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية     تل أبيب 19-6-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية. فيما يلي …