كابينيت كورونا الإسرائيلي يبحث إغلاق المعابر مع السلطة الفلسطينية

 

القدس_شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:ـ

يدرس كابنيت كورونا الإسرائيلي إغلاق المعابر مع السلطة الفلسطينية.

 

وقد تباحثوا في الأسابيع الماضية في ضرورة الانتباه لانتقال كورونا من الضفة لداخل الخط الأخضر. ولكن موقع واللا العبري قال إن الفيروس ينتقل من تركيا وليس من الأراضي الفلسطينية.

 

وعليه فان أجهزة الأمن في “إسرائيل” تبحث فكرتين : إما فحص القادمين من الأراضي الفلسطينية عبر نقاط فحص كورونا أو فرض إغلاق عسكري.

 

وأجرى وزير الجيش بني غانتس مشاورات وأصدر تعليمات لبحث إمكانية الإغلاق أو وضع نقاط فحص عند مداخل المعابر.

 

وبحسب تقديرات أمنية إسرائيلية، فإن فكرة وضع نقاط فحص على مداخل المعابر غير مجدية، حيث يمر العمال عبر البوابات في ساعات الصباح الباكر للوصول إلى أماكن العمل وفي وقت معقول.

 

وطبقا للتقرير فان فكرة الإغلاق تواجه أيضًا صعوبات ، حيث تعتبر اسرائيل مشغل هام جدا للفلسطينيين كذلك فإن اتخاذ قرار اغلاق المعابر قد يضر بالعديد من الصناعات ، وأبرزها قطاع البناء – حيث يدخل أكثر من 60 ألف عامل فلسطيني إلى إسرائيل كل يوم.

 

بالإضافة إلى ذلك ، قدمت مؤسسة الجيش تقديرًا إلى غانتس بأن سياسة الإغلاق قد تزيد التوترات الأمنية ، بعد الصعوبات الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية. وقدرت المصادر أنه إذا فرضوا حصارًا على إسرائيل ، فسيكون من السهل شرح أسباب منعهم للفلسطينيين من الوصول إلى إسرائيل.

 

قي المقابل ليس لدى وزارة الصحة الإسرائيلية معلومات مؤكدة بان سبب انتشار الفيروس ناجم عن دخول العرب الإسرائيليين إلى أراضي السلطة الفلسطينية أو دخول العمال الفلسطينيين ، لكن عادة ما يكون العمال في مناطق محدودة في مواقع البناء ولا يدخلون المدن.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية     تل أبيب 19-6-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية. فيما يلي …