الصحة: أوصينا مجلس الوزراء بالإغلاق الشامل لحماية المجتمع

رام الله_شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

أكد مدير عام ديوان وزيرة الصحة علي عبد ربه، أن لجنة الأوبئة في اجتماعها الطارئ أمس، رفعت توصية لمجلس الوزراء الفلسطيني بضرورة فرض الإغلاق الشامل 14 يوما، لحماية المجتمع من تفشي فيروس كورونا.

وأوضح عبد ربه خلال حديثه لبرنامج “شد حيلك يا وطن” على وكالة وطن، أنه في حال عدم الإغلاق الشامل ستتخذ وزارة التربية والتعليم الإجراءات الممكنة للتخفيف من الإصابات في المدارس.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم على تعزيز “التعليم عن بعد” حتى يمكن مواصلة العملية التعليمية إذا ما تم التوجه إلى الإغلاق الشامل، مضيفا أنه لا يمكن أن يدفع الطلبة ضريبة عدم التزام الكل بالإجراءات الوقائية.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع كل محافظة بأخذ الإجراءات المناسبة في المحافظة بناء على الحالة الوبائية فيها، وأن التوصية بالإغلاق الشامل تستند إلى معطيات وأرقام متوفرة، لكسر المنحنى المتصاعد للإصابات بفيروس كورونا.

وأكد أنه مع استمرار حالة التفشي للوباء فإن القدرة الاستيعابية للمستشفيات لن تستطيع احتمال كل هذه الأعداد، وسنجد أنفسنا في وضع المفاضلة بين الأشخاص الذين يحتاجون للعناية المركزة.

وأوضح أن الشخص المحتاج لجهاز التنفس نتيجة إصابته بفيروس كورونا يمكث على الجهاز من 4 إلى 6 أسابيع، ما يعني عدم كفاية الأجهزة لجميع الحالات في ظل تصاعد منحنى الإصابات.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …