غزة: حظر التجوال الكامل يومي الجمعة والسبت المقبلين

 

غزة_شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

جددت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، التأكيد على قرارها بحظر التجول بشكل كامل في كافة محافظات القطاع يومي الجمعة والسبت المقبلين، في محاولة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وطالب الناطق باسم الوزارة، اياد البزم، المواطنين بضرورة الالتزام بالحظر الكامل، محذرا من اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بحق كل من يخالف هذه القرارات.

ودعا البزم في كلمة له مساء اليوم، المواطنين إلى التزود بكافة احتياجاتهم قبل تطبيق حظر التجوال، معربا عن أمله في عدم الازدحام في الساعات الأخيرة في الأسواق.

كما أعلن البزم عن تقسيم المحافظات لمربعات خلال يومي الجمعة والسبت لتسهيل عملية المتابعة لفرض حظر التجوال، فيما سيتم اغلاق البحر اعتبارًا من مساء الخميس.

وشدد البزم على أنه لن يُسمح بالحركة إطلاقا، وسيتم تعطيل كافة المنشآت الخدماتية، والأجهزة الشرطية والأمنية ستتابع الالتزام بذلك.

وأردف “سيُسمح بالتحرك خلال يومي حظر التجوال لقطاعات مُحددة، وهي: قوات الأمن والشرطة، وأطقم وزارة الصحة، والبلديات وشركة الكهرباء وعمال النظافة، وما دون ذلك سيشمله قرار حظر الحركة، بما فيها المخابز ومركبات توزيع مياه الشرب”.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …