المركز الوطني في بيت لحم غير قادر على استقبال مرضى بحاجة لأجهزة التنفس

 

بيت لحم-شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية-

 

يعاني المركز الوطني في مدينة بيت لحم، والخاص باستقبال مرضى فيروس كورونا من نقص حاد في الأوكسجين خلال الفترة الأخيرة، وهو ما دفع المركز الوطني بالتعاون مع الجهات المختصة في المحافظة إلى تحويل مرضى كورونا إلى مستشفيات أخرى داخل المحافظة لعدم القدرة على توفير الأوكسجين الخاص بهم.

وقال د. عماد شحادة مدير المركز الوطني لمراسل معا، انه تم تحويل 16 مريضاً من داخل المركز الوطني يوم أمس إلى مستشفيات المحافظة، بعد النقص الحاد في الأوكسجين، مضيفاً أن المركز الوطني لا يستطيع استقبال مرضى جدد بحاجة لأجهزة التنفس نظراً للوصول إلى الطاقة الاستيعابية الخاصة بالمرضى الذين هم بحاجة للأوكسجين في المركز الوطني، وذلك مع ارتفاع عدد الحالات خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف شحادة، انه تم التواصل مع الجهات ذات العلاقة لتوفير الاوكسجين، ومن المتوقع أن تحل هذا المشكلة، موضحاً انه مع بدء فصل الشتاء لوحظ زيادة حدة الأعراض على مرضى كورونا، وهو ما يدق ناقوس الخطر، داعياً المواطنين الى المزيد من الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة.

وكان محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد قد أعلن يوم أمس إن المحافظة تشهد ازديادا في عدد الإصابات والوفيات وحالات الإنعاش والاحتياج لأجهزة التنفس الاصطناعي لاستيعاب المرضى بفيروس كورونا.وأضاف انه تم تشكيل لجنة خاصة من أجل توزيع الإصابات ما بين المستشفيات الحكومية والخاصة، وسيتم دراسة الأوضاع للقطاع الصحي الخاص ومعرفة الإمكانيات المتوفرة من اجل تحويل هذه الحالات المرضية، داعيا صندوق الطوارئ والمؤسسات إلى دعم القطاع الصحي الخاص فيما يتعلق بأسطوانات ومولدات الأُكسجين.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …