الرئيس الفلسطيني يزور قطر اليوم،  ويلتقي أميرها الاثنين …

الرئيس الفلسطيني يزور قطر اليوم،  ويلتقي أميرها الاثنين …


رام الله 2020/12/13 شبكة فلسطين المستقبل …

يستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد غد الاثنين، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي سيبدأ غدًا الأحد زيارة عمل رسمية إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وسيبحث أمير قطر وضيفه “العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في فلسطين”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

ووسط موجة التطبيع المتصاعدة عربيًّا، أكّدت قطر، في أكثر من مناسبة، تمسّكها بموقفها الثابت إزاء القضية الفلسطينية، والمتمثّل بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قد أكد خلال منتدى روما الدولي لحوار البحر المتوسط، مطلع الشهر الجاري، أن حل “الأزمة الخليجية لا صلة له باتفاقات أبراهام أو أي تطبيع مع إسرائيل”.

وأردف قائلا: “لو رأينا أن هناك فرصة لسلام من منطلق عادل يحقق به الفلسطينيون استقلالهم بحسب المبادرة العربية، فإننا سنسير قدماً مع دول المنطقة، لكننا لا نرى أنّ تطبيع قطر وإسرائيل الآن سيضيف أي قيمة للشعب الفلسطيني”.

وكان الرئيس الفلسطيني قد استقبل، نهاية الشهر الماضي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، الذي نقل إليه رسالة شفاهية من أمير دولة قطر، أكد فيها دعمه للجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية ووقوف قطر مع الشرعية الفلسطينية.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …