حالة الطقس: منخفض جوي يبدأ تأثيره غداً والأرصاد تحذر

يكون الجو اليوم الاثنين، غائماً جزئياً معتدلاً فوق المرتفعات الجبلية ودافئاً نسبيا فوق بقية المناطق، ويطرأ في ساعات المساء والليل انخفاض على درجات الحرارة يتحول الجو إلى غائم وتنشط الرياح والأجواء المغبرة فوق بعض المناطق ويتوقع سقوط زخات متفرقة فوق بعض المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

وتتأثر البلاد غداً الثلاثاء، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ويكون الجو غائماً وبارداً في معظم المناطق، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتصبح الفرصة مهيأة خاصة في ساعات المساء والليل لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً.

ويتعمق الأربعاء، تأثير المنخفض الجوي ويكون الجو غائماً وبارداً حيث يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة وتسقط الأمطار فوق معظم المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

ويستمر الخميس تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يستمر الجو غائم الى غائم جزئي وبارداً وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح وخطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …