“المعاهد الأزهرية” تستقبل محافظ غزة ….

“المعاهد الأزهرية” تستقبل محافظ غزة ….

غزة – 2020/12/17 شبكة فلسطين المستقبل ….

استقبل عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين معالي الأستاذ الدكتور علي رشيد النجار، اليوم الخميس ، في مكتبه بغزة معالي الوزير إبراهيم أبو النجا ” أبو وائل ” محافظ غزة ، وذلك بحضور السيد ياسر حجاج ممثل سماحة الدكتور محمود الهباش للعلاقات الاجتماعية .

ورحب الدكتور النجار بالسيد المحافظ، والوفد المرافق له مثنيا على أهمية الزيارة، والتي تؤكد على عمق التواصل بين المؤسسات الرسمية الفلسطينية.

وأطلع الدكتور النجار السيد المحافظ على سير العمل في المعاهد في محافظة غزة والتدابير الوقائية التي تتخذها المعاهد الأزهرية، والتي تحرص كل الحرص على التقيد بتوجيهات وزارة الصحة الفلسطينية في الحفاظ على التباعد بين الطلبة، وارتداء الكمامة الوقائية، والتعقيم الكامل.

وحيا الدكتور النجار مشيخة الأزهر وعلى رأسها فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر ، وفضيلة الشيخ صالح عباس جمعة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، وفضيلة الشيخ محمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات الذي يعمل بكل حرص ، وإخلاص من أجل الارتقاء بالمعاهد الأزهرية .

بدوره نقل معالي الوزير أبو النجا تحيات السيد الرئيس محمود عباس ” أبو مازن ” للعاملين، والطلبة في المعاهد الأزهرية، مشيدا بحرص السيد الرئيس على متابعة العملية التعليمية، وخاصة في ظل الظروف الصحية الراهنة التي يمر بها العالم .

وأشاد معالي المحافظ بأداء العاملين في المعاهد ، وانتمائهم الصادق مؤكدا على أن السلوك والوعي سلاحان يتسلح بهما المعلمون الذين يؤمنون برسالة العلم السامية ، والتي يجب أن تتحقق بشكل فاعل في المجتمع .

وخلال تجوله برفقة الدكتور النجار لتفقد الصفوف الدراسية ، عبر عن سعادته البالغة لحرص الطلبة على الحضور ، وانتظام العملية التعليمية رغم سوء الأحوال الجوية ، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على حب الطالب الفلسطيني للعلم .

ووجه حديثه للطلبة قائلا : أنتم الجنود الحقيقيون على هذه الأرض ، ومن خلال تواجدكم وانتمائكم للمعاهد الأزهرية فنحن نتوقع منكم أن تحققوا النجاحات الباهرة ، وتسجلوا براءات اختراعات في المستقبل ، لتثبتوا للعالم أن طلبة المعاهد الأزهرية دائما في المقدمة ، وينافسون العالم بعلمهم، وثقافتهم الواسعة .

وأثنى معالي المحافظ على دور المعاهد الأزهرية في نقل رسالة الدين الوسطي في المجتمع الفلسطيني ، الذي ينبذ الغلو والتطرف.

وفي ختام الزيارة شكر الدكتور النجار معالي محافظ غزة على هذه الزيارة الكريمة ، والتي رفعت من معنويات الطلبة والعاملين ، وقدمت لهم دفعة قوية للاستمرار ، والتقدم من أجل رفعة الوطن ، وارتقاء المعاهد الأزهرية لتكون دوما في صدارة المؤسسات التعليمية والدينية الهادفة .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …