بيان هام صادر عن حركة الشبيبة الفتحاوية في المحافظات الجنوبية ….

بيان هام صادر عن حركة الشبيبة الفتحاوية في المحافظات الجنوبية ….

غزة 2020/12/19 شبكة فلسطين المستقبل ….

《حول إغلاق صفحات الطلبة الإلكترونية وحرمانهم من دخول الامتحانات النصفية》.

أيها القابضون على جمر الانتماء والصبر رغم الظروف السياسية الصعبة، والحصار المستمر الذي أفرز واقعًا اقتصاديا خانقًا على أبناء شعبنا وأهلنا في المحافظات الجنوبية، والذي انعكس بشكل مباشر على عدم قدرة الطلبة وأهاليهم بإفاء الالتزامات المالية المطلوبة لاستكمال مسيرتهم التعليمية في كافة الجامعات والكليات في قطاع غزة.

حيث أننا في حركة الشبيبة الفتحاوية في المحافظات الجنوبية نتابع عن كثب التطورات المتصاعدة والمتعلقة بأزمة إغلاق الصفحات الالكترونية لطلبة الجامعات والكليات في قطاع غزة، وحرمانهم من دخول الامتحانات النصفية من قبل إدارة الجامعات والكليات، والذي أثر بشكل سيئ على الطلبة وأسرهم الذين يكابدون في هذه الظروف من أجل ضمان مقومات أبناءهم الجامعية.

وفي ضوء واجبنا ووقوفنا في حركة الشبيبة الفتحاوية عند مسؤلياتنا النقابية والوطنية اتجاه الطلبة وأسرهم بشكل مستمر، امام هذا التغول الذي تقوم به إدارة الجامعات والكليات على أبناءنا الطلبة الغير قادرين على استكمال رسومهم الجامعية، والذي شكل عائقًا كبيرًا امام آلاف الطلبة من أبناء شعبنا على مواصلة واستكمال مسيرتهم التعليمية، فأننا في حركة الشبيبة الفتحاوية في المحافظات الجنوبية نؤكد على ما يلي:

أولًا: نطالب كافة إدارة الجامعات والكليات بإعادة فتح صفحات الطلبة الإلكترونية، وتمكين الطلبة الغير مسددين لرسومهم من دخول الامتحانات النصفية.

ثانيًا: إعادة عقد امتحانات تعويضية لجميع الطلبة الذين حرموا ومُنعوا من دخول الامتحانات بسبب عدم استكمالهم لتسديد الرسوم التي تفرضها عليهم إدارة الجامعات والكليات.
ثالثا: تؤكد الشبيبة على أنها ستواصل المتابعة والحوار مع كافة إدارة الجامعات والكليات في قطاع غزة، للمرة الأخيرة من أجل إنهاء هذه الأزمة التي افتعلتها مزاجية إدارة الجامعات والكليات، وإعادة تصويبها من أجل ضمان مصلحة الطالب في استكمال حقه في التعليم.

رابعًا وأخيرًا: تؤكد الشبيبة الفتحاوية بأنها ستتحمل كافة مسؤولياتها اتجاه الطلبة، ولن تتركهم وحدهم في مواجهة العقلية القائمة على الجباية والتي ظهرت من خلال سلوك إدارة الكليات والجامعات بحق الطلبة رغم الظروف الصعبة، والتي ستتصدى لها الشبيبة مهما كلف من أمر.

حركة الشبيبة الفتحاوية في المحافظات الجنوبية
الموافق/ السبت – ١٩ ديسمبر.
٢٠٢٠

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …