تصريح صحفي صادر عن الأطر العماليه بالمحافظات الجنوبيه

غزة/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

تداولت الأطر النقابية العماليه بقطاع غزه ما أعلنت عنة وزارة العمل عن صرف مساعده لمتضرري كورونا من العمال وزياده حجم المتضررين المتعطلين عن العمل وبالتواصل مع وزارة العمل ومجلس الوزراء علي مدار ثلاثه شهور ماضيه لإدراج عمال قطاع غزة ضمن المساعدة المقدمه لمتضرري كورونا والبالغة 68 ألف مساعده بقيمة 700شيكل .. للأسف كان الرد من طرفهم أن هذه المساعدات لعمال المحافظات الشماليه و في اكثر من اتصال اعطي لنا ارقام مختلفه لا تسمن ولا تغن من جوع مما جعلنا نتأكد من أن الحكومه لا تريد اعطاء غزه نصيبها الواقع 40% من المساعدات الذي كنا نطالب بها كحق أصيل و قامت بتمييع الأمور و بشكل ممنهج ،، وبالأمس تفاجئنا ببدء صرف المساعدات لعمال غزة و الضفة ،، اضافه إلى ما صدر اليوم علي لسان مفوّض وزاره الشؤون الاجتماعيه بغزة وكذلك وزارة عمل حكومه غزة. دون اي معرفه عن عدد المنتفعين من عمال غزه و عن المعايير التي تم من خلالها اختيار هذه الاسماء و الآليات التي أتبعت ،، و امام حاله خلط الاوراق والمسؤوليات نؤكد ان محاولات تضليل عمالنا و اطرنا التي تمثل الطبقة العاملة وكذلك الرأي العام وتهرب الحكومه الفلسطينية من مسؤؤليتها الواضحه والمنوطه بها.
فإن الأطر العماليه و انطلاقاً من مسؤوليتها النقابية و الوطنية و أمام هذا التجاهل الواضح لها ولدورها النضالي و الوطني والمطلبي تؤكد على ما يلي..

1- تحمل الحكومة الفلسطينية الشرعية مسؤولياتها أمام إستمرار حالة التمييز الجغرافي بين شطري الوطن .
2 _ عدم علاقتنا كأطر عمالية من قريب أو بعيد باي شئ يتعلق بموضوع المساعدات بغزة.
3 – انصاف العمال وتصحيح الاخطاء المتكررة واعطاء العمال حقهم بالمساعده والحياه الكريمه أسوة بالمحافظات الشمالية و إنهاء حالة الإنقسام الفلسطيني الداخلى و تمكين الحكومة من القيام بواجباتها .
4 – ستظل الاطر العماليه الامينه والحريصه علي متابعه قضايا عمالها ولن تتوقف في المطالبة وبشكل مستمر بحق الطبقة العاملة بالعيش بكرامه و عزة و شرف.

عاشت الطبقة العاملة الباسلة
المجد والخلود للشهداء الابرار

الأطر العمالية الفلسطينية المحافظات الجنوبية – غزة
الإثنين 21/12/2020

عن Allam Obaid

الصحفي علام عبيد

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …