*”فتح” تهنئ الطوائف المسيحية بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة*

 

*غزة – مفوضية الإعلام:* شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:

هنأت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” الإخوة المسيحين بحلول أعياد الميلاد المجيدة التي تترافق مع الذكرى الـ 56 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

وقالت حركة فتح في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة في الاقاليم الجنوبية، أن في هذه المناسبة ، يجدد فيها أبناء شعبنا في الوطن والشتات التأكيد على وحدته في وجه كل من يحاول استهداف حقوقه المشروعة أو محاولة النيل من وحدة نسيجه المجتمعي.

ونوهت حركة فتح الى أن فلسطين تتمتع في عيد الميلاد المجيد بوحدة وطنية راسخة الجذور في عمق التاريخ، وتتعانق الكنائس مع المساجد في لوحة فريدة تعبر عن ذروة التسامح والإخاء.

وأضافت أن أرض فلسطين شهدت ميلاد السيد المسيح وتضحياته وعذاباته، تماما كما نشهد الآن استمرار معاناة الشعب الفلسطيني وعذاباته نتيجة استمرار الإحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه وجرائمه ضد كل ما هو فلسطيني بدعم امريكي مطلق وبصمت عالمي، في محاولة بائسة لمحو وجوده الأزلي عن أرضه المقدسة .

وأكدت فتح أن احتفالات أعياد الميلاد هذا العام تأتي في ظل تصاعد إجراءات وانتهاكات الإحتلال ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية ، والتضييق على أبناء شعبنا وحرمانهم من الوصول إلى أماكن عبادتهم والاحتفال بأعيادهم الدينية، حتى وصلت بالمتطرفين الصهاينة لمحاولة إحراق كنيسة الجثمانية، تماما كما حاولوا إحراق المسجد الأقصى عام 1969.

وناشدت العالم أجمع إنقاذ المقدسات الاسلامية والمسيحية من عدوان الاحتلال وهجمته غير المسبوقة، وتحديداً في مدينة القدس التي يستهدف تاريخها وحاضرها ومستقبلها.

وأشادت الحركة في بيانها بدور الإخوة المسيحيين في مختلف مراحل النضال الوطني، وتمنت أن تعم هذه المناسبة على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والعالم بالأمن والسلام.

وأكدت الحركة في بيانها أن فرحة الشعب الفلسطيني لا تكتمل إلا بإقامة الدولة المستقلة ، ورفع العلم الفلسطيني على مساجد وكنائس مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، وحصوله على حقه كافة في تقرير مصيره.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …