قنيطة : الاسيرة سمر ابو ظاهر تعاني من أمراض مزمنة وإهمال طبي ….

قنيطة : الاسيرة سمر ابو ظاهر تعاني من أمراض مزمنة وإهمال طبي ….

غزة 2020/12/24 شبكة فلسطين المستقبل ….

قال حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية بان الاسيرة سمر صلاح ابو ظاهر من سكان مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة تعاني من امراض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول وآلام في الأطراف ولا يوجد أي متابعة طبية لحالتها من قبل ادارة السجون ولم تتلقي العلاج اللازم وتجري اية فحوصات منذ ٣ اشهر .

وأفاد قنيطة بان طبيب السجن عرض علي الاسيرة ابو ظاهر تلقي ابر الانسولين لكنها رفضت خشية من عدوى كورونا في ظل اهمال الاحتلال لاجراءات مواجهة فيروس كورونا في السجون ، وقد تم نقلها الي ما يسمى بمستشفى الرملة مرة واحدة فقط ولم تتلقي العلاج ونتائج الفحوصات منذ ذلك الوقت .

من جهة أخرى اوضح قنيطة بان الاسيرة ابو ضاهر تقدمت عدة مرات بطلب لزيارة شقيقها الاسير جهاد ابو ظاهر والمعتقل منذ عام ٢٠٠٧ ومحكوم لمدة ٢٣ عاما وتم رفض طلبها بالرغم من أنها لم تراه منذ اعتقاله واذا لم يتم الموافقة علي طلبها فإنه لن يتسنى لها لقاءه لان فترة اعتقالها شارفت علي الانتهاء .

واشار قنيطة بان الاسيرة ابو ظاهر قلقة جدا علي اهلها بسبب جائحة كورونا في ظل حرمان اسرى غزة من زيارة ابنائهم في سجون الاحتلال بحجة كورونا ، علما بان اخر زيارة لذويها كانت في شهر ٢ / ٢٠٢٠ ومنذ ذلك الوقت لم تلتقيهم لكنها اجرت اتصالا هاتفيا معهم مرة واحدة فقط .

وطالب قنيطة المؤسسات الطبية ومنظمة الصليب الاحمر التدخل العاجل للوقوف علي الحالة المرضية للاسيرة ابو ضاهر وتقديم العلاج المناسب لها في ظل سياسة الاهمال الطبي التي تتعرض لها .

كما دعا المؤسسات القانونية والحقوقية السماح لها بزيارة شقيقها الاسير قبل الافراج عنها موضحا بأنه وفقا لكافة القوانين الدولية والإنسانية وحتى قانون الاحتلال فانه يسمح للاسرى الاشقاء العيش معا في نفس القسم وفي حالة الاسيرة ابو ظاهر كونها انثى وتعيش مع الاسيرات ، يسمح لها بتبادل الزيارة مع شقيقها الاسير .

يذكر بأن الاسيرة سمر صلاح ابو ظاهر (٣٧) عاما من سكان مدينة خانيونس جنوب القطاع اعتقلت بتاريخ ٦ / ١٢ / ٢٠١٨ وتم الحكم عليها بالسجن لمدة عامين ونصف بتهمة مقاومة الاحتلال وهي اضافة للاسيرة نسرين ابو كميل الاسيرتان الوحيدتان من غزة في سجون الاحتلال ويقبعن حاليا في سجن الدامون .

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …