ابو بكر ينعى المناضل الوطني الكبير عبد الرحيم ملوح …

ابو بكر ينعى المناضل الوطني الكبير عبد الرحيم ملوح …


رام الله 2020/12/24 شبكة فلسطين المستقبل …

نعى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، إلى شعبنا الفلسطيني، نائب الأمين العام السابق للجبهة الشعبية، عضو اللجنة التنفيذية السابق لمنظمة التحرير الفلسطينية المناضل عبد الرحيم ملوح.

وتقدم ابو بكر بخالص ايات التعازي والمواساة، من القيادة الفلسطينية والجبهة الشعبية وعائلة الراحل الكبير، ومن عموم أبناء شعبنا في الوطن والشتات بالفقيد المناضل، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته وشعبه الصبر وحسن العزاء.

ولد المناضل الراحل في قرية ابوكشك احدى قرى يافا المحتله في العام 1945 م . انخرط في صفوف الحركه الوطنيه الفلسطينيه في سن مبكره اذ التحق بصفوف جيش التحرير في الكويت عام 1965 م ثم انضم الى حركة القوميين العرب في العام نفسه وكان احد مؤسسي الجبهه الشعبيه بقيادة الراحل جورج حبش واصبح لاحقا عضوا في لجنتها المركزيه ومكتبها السياسي وممثلا عنها في اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير بعد عودته للوطن وعضوا في المجلسين الوطني والمركزي للمنظمه .

شارك ملوح في معركة الكرامه عام 1968م ثم انتقل الى لبنان وشارك في معارك الدفاع عن المخيمات في وجه الاعتداءات الصهيونيه والقوى الانعزاليه، عاد الى فلسطين وانتخب نائبا للمناضل احمد سعدات الامين العام للجبهه الشعبيه الذي اعتقلته اسرائيل ولا يزال اسيرا حتى الان .

رحل المناضل ملوح امس في رام الله بعد صراع شديد مع مرض عضال .
لروحه الرحمه والمغفرة ولذويه الصبر والسلوان

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …